إعلان

أنقرة تنشر صواريخ "باتريوت" بعد إتهامها لروسيا بانتهاك الأجواء التركية

02:45 م الإثنين 01 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "ملييت" التركية اليوم أن تركيا تخطط لإعادة نشر صواريخ "باتريوت" مجددا على أراضيها بعد إتهامها لروسيا مرة أخرى بانتهاك الأجواء التركية ‘والذى نفته موسكو ‘حيث بات من المتوقع نشر أنظمة دفاع جوي على خط الحدود التركية–السورية بعد أن كان قد تم سحبها الصيف الماضي.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا نشرتا أيضا قواتها العسكرية بأعداد محدودة وطائرات مقاتلة في قاعدة "إينجرليك" الأمريكية للمشاركة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي والتصدي لأي تهديد قد تتعرض له تركيا، الدولة الحليفة العضو بمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو).

فى الوقت نفسه ذكرت وكالة أنباء "جيهان" التركية اليوم أن التصريحات الشديدة المتبادلة تجددت بين تركيا وروسيا علي نحو قد يزيد من توتر العلاقات بين البلدين، مشيرة في هذا الخصوص إلي ما نسب إلي النائب الأول لرئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس "الدوما" الروسي ليونيد كلاشنيكوف من أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استغل هذا الموضوع من أجل الاتصال بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأضاف أن "أردوغان يجرب كل الطرق لإجراء اتصال مع بوتين"، حسب قوله .

وكان أردوغان قد صرح بأنه طالب مستشاري شؤونه الخارجية بإجراء اتصال مع الجانب الروسي للاتصال ببوتين مباشرة، إلا أن الرئيس الروسي لم يرد على طلبه هذا بالإيجاب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان