إعلان

الجارديان: المعارضة البريطانية تدين زيارة ولي العهد السعودي للندن

02:43 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، 32 عامًا، يواجه انتقادًا كبيرا من رموز المعارضة البريطانية في زيارته، التي تمتد لثلاثة أيام، إلى لندن والتي تتضمن لقائه مع الملكة إليزابيث الثانية، وأمير ويلز، والأمير ويليام دوق كامبريدج فضلا عن رئيسة الوزراء تريزا ماي.

وذكرت الصحيفة، في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء، أن بن سلمان متهم بتمويل التطرف في بريطانيا، وارتكاب انتهاكات في حقوق الانسان في بلاده، وخلق أزمة انسانية في اليمن، حيث تتزعم بلاده تحالف عسكري يهدف إلى التصدي لميشيات الحوثيين المدعومين من إيران.

وأوضحت الجارديان أن المعارضين لزيارة بن سلمان لبريطانيا نظموا مسيرة بالقرب من البرلمان، وقام المئات بالتظاهر أمام مقر مجلس الوزراء (10 داونينج ستريت)، كما ألقت السلطات القبض على رجل بعد إلقاء بيض على سيارة الشرطة عند وصول موكب بن سلمان.

انتقد جيريمي كوربين، زعيم حزب العمال البريطاني، زيارة ولي العهد لبريطانيا، وقال مُخاطبا رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن السعودية ارتكبت انتهاكات في حقوق الإنسان، مُشيرا إلى اعتقال المواطنين والمدافعين عن حقوق الانسان، وحمّل السعودية مسؤولية وضع حياة ملايين اليمنيين في خطر المجاعة بسبب استمرار الحرب لثلاثة أعوام.

وأدان زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي، فينس كيبل، فرد السجادة الحمراء لابن سلمان، واستقباله بهذه الحفاوة. وطالب الحكومة البريطانية بحث السعودية على وقف القصف على الأهداف المدنية في اليمن.

ودافعت تيريزا ماي عن الطريقة التي استقبلت بها البلاد ولي العهد، مُشيرة إلى التعاون الوثيق بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، وقالت إن العلاقة بين الرياض ولندن تاريخية، مُتعهدة بمناقشة ملف انتهاكات حقوق الإنسان مع بن سلمان عند اجتماعهما.

يُشار إلى أن ماي رحبت بالإصلاحات التي تشهدها المملكة، منذ تولي بن سلمان ولاية العهد، والتي شملت السماح للنساء بالقيادة، وحضور الفعاليات الرياضية، وإقامة دور عرض سينمائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان