إعلان

متحدث عسكري سوداني: حكومة الجنوب تعد لمهاجمة الشمال خلال يومين

11:00 م الأحد 18 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم ــ أ ش أ:

أكد العقيد الصوارمي خالد سعد، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، أن الحركة الشعبية وبدعم مباشر ورعاية وقيادة حكومة جنوب السودان قد خططت للهجوم على عدة مواقع بولاية جنوب كردفان، مؤكًدا أن الجيش السوداني في أكمل حالات استعداده للتصدي لأي عدوان مزمع.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة ما زالت ترصد الموقف بكل دقة على الحدود مع دولة الجنوب، حيث خططت الحركة الشعبية وبدعم مباشر ورعاية وقيادة حكومة جنوب السودان للهجوم على عدة مواقع بجنوب كردفان، وتأكد بما لا يدع مجالا للشك أن القوات التي تم حشدها لهذا العدوان قد اكتمل إعدادها، ومن المتوقع أن يبدأ العدوان خلال اليومين القادمين .

وندد البيان بهذا التوجه العدواني، مشيرًا الى مدى خيبة الأمل تجاه حكومة الجنوب وتنصلها عن الإتفاقات التي وقعتها مع حكومة السودان ، وأن هذا التنصل يعتبر إلغاء عمليا لما تم الإتفاق عليه .

وأكد الناطق أن الجيش السوداني على أكمل حالات استعداده للتصدي لهذا العدوان المزمع .

من جهة أخرى، أكد الصوارمي خالد سعد أنه لا صحة لما ورد في احدى الصحف السودانية اليوم الأحد بأن ضباطا سودانيين يتجهون لمقاضاة مفوضية الإتحاد الإفريقي .

وقال الناطق إن الضباط الذين ورد ذكرهم في الصحيفة لا ينتمون للقوات المسلحة وإنما للحركات المسلحة التي كانت أبوجا قد نصت على مشاركتها ، وبأيلولة الامر الى قوات اليوناميد عام 2007 قامت بتسريحهم .

وأضاف الصوارمي أن القوات المسلحة ليس لديها مطالب تقدمت بها ، وإذا كانت هناك حقوق أو مطالب فإن القوات المسلحة هي المسئولة عن المطالبة بحقوق منتسبيها، وأن المقدم عامر فضل الله لا ينتمي للقوات المسلحة وإنما للحركات المسلحة.

 

أقرأ ايضا :

متمردون سودانيون يعلنون مسؤوليتهم عن هجوم على الجيش السوداني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان