إعلان

باسم يوسف: السخرية رائعة لكن الانتخابات تصنع الفارق

09:29 م الثلاثاء 28 مارس 2017

باسم يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصباغ:
شرح الإعلامي باسم يوسف كيف أن السخرية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن تكون الطريقة الأفضل لمعارضتة، وقال إنها مهمة إلى جانب المظاهرات والهتافات، لكن ما يؤتي بالثمار في النهاية هي الأصوات في الانتخابات.

وفي مقطع فيديو له على موقع "بيزنس إنسايدر"، قال المذيع الذي اشتهر ببرنامجه "البرنامج" إن الأمور لو توقفت على السخرية من شخص ما، أو "التظاهر ضده في الشوارع وتوقف الأمر عند ذلك، فلا أعتقد أن النهاية ستكون مؤثرة بشكل كبير. لأنه في نهاية اليوم، ما يصنع الفارق هي الانتخابات".

وأضاف يوسف أن الأمر مرتبط بالخروج والتصويت من أجل تغيير هؤلاء الأشخاص. وتابع "أعني أن ترامب فقط جزء من المشكلة. تكمن المشكلة في وجود خنوع جمهوري. لديهم أغلبية في مجلس الشيوخ ومجلس النواب، سيذهبون مع ترامب إلى أي حد وأي مدى، فقط من أجل دعم أجندته. هذا هو التهديد الحقيقي".

واستكمل باسم يوسف حديثه في المقطع "ما تريدونه هو معارضة حقيقية في مجلس الشيوخ. ومعارضة حقيقية في الكونجرس. هذه هي الطريقة الفعلية للوقوف ضده".

وتابع "الهتاف والضحك والتظاهر في الشوارع أمر رائع وعظيم وحق. كيف يمكن المتابعة بذلك للأمام؟"

وقال باسم أيضًا إنه حضر مؤتمرين انتخابيين لترامب، و"من المثير للاهتمام أنه عندما تمتلك منصة وتبدأ في الهتاف أمام الناس بخطاب أجوف، سيستجيبون. أتذكر عمدة لإحدى البلدات الصغيرة التي كانت تشعل الأجواء قبل صعود ترامب على المنصة". وتابع أن هذا العمدة قال "لو لم يفعل ترامب أي شئ، لو لم يصلح برنامج أوباما كير، ولو لم يجعلنا آمنين، فإن هناك شيئ واحد سيقوم به، سوف يبني جدارًا. هل ستنتخبون ترامب؟"

وتابع باسم حديثه قائلاً إن الحضور هتفوا جميعًا "نعم". وأضاف أنه حينذاك قال لنفسه "عظيم، بالتأكيد لا مكان للمنطقية هنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان