إعلان

تصاعد العمليات الإرهابية في أوروبا في العامين الأخيرين

03:38 م السبت 19 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب ا)
تزايدت وتيرة الهجمات الإرهابية فى المدن الأوروبية الكبرى في السنوات الأخيرة، وفيما يلى موجز لأكبر الهجمات:

* عام 2017:

- برشلونة17 أغسطس: اقتحمت سيارة "فان" حشدا فى شارع لاس رامبلاس الشهير في مدينة برشلونة الإسبانية، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

- مانشستر 22 مايو: قتل انتحاري مشتبه به 22 شخصا، بينهم أطفال، وأصاب 59 آخرين في هجوم خلال حفل موسيقي بمدينة مانشستر .

-ستوكهولم إبريل: اقتحمت شاحنة مخطوفة منطقة مزدحمة بالمشاة بوسط ستوكهولم، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بإصابات خطيرة، وتم توجيه الاتهام الى مواطن من أوزبكستان، 39 عاما، بشن الهجوم.

- لندن 22 مارس: اقتحم سائق بسيارته مجموعة من المشاة على جسر ويستمنستر في وسط لندن وطعن رجل شرطة حتى الموت خارج مقر البرلمان، ولفظ أربعة مشاة أنفاسهم متأثرين بجراحهم، ولقى المهاجم حتفه بإطلاق النار عليه.

* عام 2016:

- برلين ديسمبر: لقى 12 شخصا حتفهم في العاصمة الألمانية، عندما اقتحم سائق شاحنة مؤيد لتنظيم داعش حشدا من المسيحيين في سوق عشية الاحتفال بأعياد الميلاد، وقتلت الشرطة المشتبه به التونسي، 22 عاما، بالرصاص بالقرب من ميلانو بإيطاليا بعد الهجوم بأيام.

-نيس/فرنسا يوليو: لقى 86 شخصا على الأقل حتفهم عندما اقتحم مهاجم بشاحنة مجموعة من الاشخاص في متنزه "بروميناد دى انجليه"، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.

- بروكسل مارس: فجر مهاجمون إسلاميون عدة قنابل في مطار ومحطة مترو في بروكسل ما أسفر عن مقتل 32 شخصا.

-باريس نوفمبر: في سلسلة من الهجمات المنسقة على استاد كرة قدم وعدة مطاعم وقاعة باتاكلان للموسيقى، قتل تنظيم داعش 130 شخصا واصاب مئات آخرين.

- كوبنهاجن فبراير: فتح شاب، 22 عاما، النار على مقهى في العاصمة الدنماركية مما أسفر عن مقتل شخص واحد ، وقام بعد ذلك بإطلاق النار وقتل رجل حراسة عند احد المعابد قبل ان تطلق الشرطة النار عليه، مما دفعه الى قتل نفسه .

- اسطنبول يناير: قتل انتحاري ينتمى الى تنظيم داعش 12 ألمانيا عندما اقتحم بسيارته مجموعة من السائحين بالقرب من المسجد الازرق.

*عام 2015:

- باريس يناير: لقى 70 شخصا حتفهم في هجوم على مقر مجلة تشارلي ايبدو، وأحد المتاجر، وقتلت الشرطة المهاجمين الاثنين بعد ذلك، وأعلن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية مسؤوليته عن الهجومين.

* عام 2014:

- بروكسل مايو: اعتقلت السلطات الفرنسية اسلامي بعد قيامه بإطلاق النار على أربعة اشخاص في المتحف اليهودي في بلجيكا، وادعى المهاجم انه جهادي وأنه حارب من قبل في سوريا.

*عام 2011

- النرويج يوليو: اطلق اندرس بيهرنج بريفيك النار، في تصرف منفرد، النار على مخيم صيفي للشباب اليساريين في جزيرة اوتويا، وكان قد فجر قبل ساعات قنبلة في العاصمة اوسلو ما أسفر عن مقتل8 أشخاص.

* عام 2005:

- فجر أربعة مسلمين بريطانيين قنابل في شبكة مترو انفاق لندن وفى حافلة، ما أسفر عن مقتل56 شخصا وإصابة نحو 700 آخرين.

*عام 2004:

- مدريد مارس : قتل 191 شخصا وأصيب 1500 اخرون بعد وقوع عدة تفجيرات منسقة بالقنابل على شبكة مترو الضواحي الاسبانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان