إعلان

وزير التجارة السوداني: لقاء السيسي والبشير "تطور في مسار العلاقات بين البلدين"

12:28 م الإثنين 05 فبراير 2018

وزير الخارجية السوداني حاتم السر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعرب وزير الخارجية السوداني حاتم السر، عن ترحيبه بنتائج لقاء الرئيسين عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ووصفه بأنه" تطور إيجابي في مسار العلاقات السودانية المصرية".

وقال السر إن اللقاء طوى صفحة الخلافات ومهّد الطريق أمام اللجنة السياسية الأمنية المشتركة لمعالجة كافة الملفات، ووضع خارطة طريق لمستقبل العلاقات السودانية المصرية، حسبما نقلت صحيفة اليوم التالي السودانية، الاثنين.

وأضاف وزير التجارة السوداني أن الصداقة والأخوة بين الرئيسين تتعمّق وتعود بالفائدة لمصلحة البلدين، وتفتح قنوات رئاسية للتواصل تتجاوز العراقيل والمحطات المُربِكة.

وطالب بترجمة هذه الروح إلى خطوات فعالة، داعيًا الجميع من الأدباء والفنانين والساسة والإعلاميين والاقتصاديين في القطاع الخاص والحكومي، إلى العمل مباشرة لترميم العلاقات السودانية المصرية، فما يشوبها من شوائب مؤقتة يجب أن يزال حتى لا يؤثر على مستقبل دائم ومصير مشترك يربط البلدين.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبوزيد، أمس الأحد، أن القاهرة سوف تستضيف، الخميس المقبل، اجتماعًا رباعيًا لوزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بمصر والسودان، لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أبوزيد، أن الاجتماع يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيسين عقب لقائهما الأخير على هامش قمة الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث اتفق الرئيسان على تشكيل لجنة وزارية بين وزارتي الخارجية وجهازي المخابرات العامة في البلدين للتعامل مع كافة القضايا الثنائية وتجاوز جميع العقبات التي قد تواجهها.

وكشف أن الاجتماعات ستشمل محادثات ثنائية على مستوى وزيري الخارجية، وأخرى بين رئيسي جهازي المخابرات، ثم محادثات رباعية يعقبها مؤتمر صحفي لوزيري خارجية مصر والسودان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان