إعلان

مسؤول أمريكي: واشنطن في حالة تأهب قصوى استعدادا لهجوم إيراني كبير

12:06 ص السبت 06 أبريل 2024

الجيش الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

نقلت شبكة سي إن إن عن مسؤول أمريكي رفيع، قوله إن واشنطن في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم إيراني كبير خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت الشبكة نقلا عن المسؤول، أن كبار المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أنه لا مفر من الهجوم الإيراني، موضحة أن إدارة بايدن قلقة من أن إيران تخطط لضرب أهداف داخل إسرائيل، مشيرة إلى أن أي رد انتقامي إيراني داخل إسرائيل سيستهدف مواقع عسكرية أو استخباراتية.

كانت صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن مسؤولين إيرانيين، أن طهران وضعت قواتها في حالة تأهب قصوى وتم اتخاذ قرار بالرد مباشرة لخلق الردع.

وقالت سي بي إس نقلا عن مسؤولين أمريكيين، إن إسرائيل وأمريكا مقتنعتان بأن إيران تستعد للرد على قصف قنصليتها بدمشق.

وأضافت سي بي إس نقلا عن معلومات استخبارية أمريكية، أن إيران تخطط لشن هجوم انتقامي يشمل طائرات مسيرة من طراز شاهد وصواريخ كروز، موضحة أن توقيت وهدف الرد الإيراني غير معلومين حتى الآن.

وتابعت سي بي إس، أن رد إيران قد يستهدف منشأة دبلوماسية إسرائيلية وقد يحدث من الآن وحتى نهاية رمضان، مشيرة إلى أنه من غير المعروف ما إذا كانت طهران سترد من العراق أو سوريا أو الأراضي الإيرانية.

كان الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، حسن نصر الله، قال اليوم الجمعة، إن الرد الإيراني على قصف إسرائيل مبنى ملحق بالسفارة الإيرانية في دمشق "آت لا محالة".

ووصف نصر الله، خلال تجمع حاشد لإحياء يوم القدس، الهجوم الإسرائيلي المزعوم على مجمع السفارة الإيرانية في دمشق في وقت سابق من هذا الأسبوع بأنه “نقطة تحول” لها عواقب.

وقال نصر الله إن جماعة حزب الله لا تخشى أي حرب مع إسرائيل وهي "مستعدة جيدا"، مضيفا "لم نستخدم الأسلحة الرئيسية ولا القوات الرئيسية".

وتحدث زعيم جماعة حزب الله أمام حشد من الجماهير تجمعوا في معقل الجماعة في إحدى ضواحي جنوبي بيروت، وظهر كالعادة عبر رابط بتقنية الفيديو. وكان مقاتلو جماعة حزب الله يرتدون زي الميليشيا وكان بعضهم يرتدي أقنعة على وجوههم بين الجمهور.

ودعا نصر الله شعبه إلى أن يكونوا مستعدين وجاهزين.

وتوعد نصر الله قائلا "إذا كانوا (الإسرائيليين) يريدون الحرب نقول لهم.. مرحبا".

وأكد نصر الله من جديد على موقفه بأن الجبهة اللبنانية القريبة من الحدود الإسرائيلية في جنوب لبنان مرتبطة بحرب غزة. وأضاف "عندما تتوقف الحرب في غزة فإنها ستتوقف هنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان