إعلان

شهود عيان: عائلات تغادر من مناطق شرق رفح بعد تلقي أوامر إسرائيلية بالإخلاء

11:36 ص الإثنين 06 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (ا ف ب)

قال شهود في مدينة رفح الواقعة على حدود قطاع غزة مع مصر لرويترز إن بعض العائلات الفلسطينية تغادر من مناطق شرق المدينة اليوم الاثنين بعد تلقي أوامر من الجيش الإسرائيلي بالإخلاء.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عملية إخلاء المناطق الشرقية لرفح تشمل نحو 100 ألف شخص، وذلك بعد دعوته السكان لمغادرتها تمهيدا لعملية برية محتملة في المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال ردّاً على سؤال بشأن عدد من سيتمّ إخلاؤهم، إن "التقديرات هي نحو 100 ألف". وبحسب منظمة الصحة العالمية، يصل عدد المقيمين في المدينة الى نحو 1,2 مليون شخص، نزحت غالبيتهم من مناطق أخرى في القطاع جراء الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر بين الدولة العبرية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين إنه بدأ تشجيع سكان رفح على إخلاء المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة في إطار عملية "محدودة النطاق" لتفكيك حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي الإثنين سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب غزة، الى "الإخلاء الفوري" والتوجه نحو وسط القطاع، وذلك في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

ووجه جيش الاحتلال في بيان "نداء عاجلا الى كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح... بالإخلاء الفوري الى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي"، محذّرا من أنه سيعمل "بقوة شديدة ضد المنظمات الإرهابية في مناطق مكوثكم مثلما فعل حتى الآن".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان