إعلان

وزيرة التخطيط: إنشاء 13 مجمعا صناعيا جديدا بالمحافظات

02:55 م الأحد 26 نوفمبر 2017

هالة السعيد وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الخميس، عن إجراءات جديدة تسعى الحكومة لاتخاذها ضمن خطة التنمية متوسطة وطويلة المدى، معلنة إنشاء 13 مجمعًا صناعيًا جديدًا لخلق فرص عمل أكثر للشباب.

جاء ذلك خلال كلمتها بالملتقى السنوي الأول للمسؤولية المجتمعية المنعقد في الإسكندرية، اليوم الأحد، تحت عنوان "دور مجتمع الأعمال في دعم خطط الحكومة للتنمية" بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بالإضافة إلى 500 خبير ومستثمر ومسؤول من الإدارات المحلية.

وأضافت السعيد، أنه سيتم ربط المجمعات بمدراس ومعاهد فنية متخصصة، بهدف رفع قدرة المشروعات التي ستسند إليها، مع ربط الجامعات لتكون مراكز للبحث داعمة للمجمعات الفنية، لافتة إلى أن تلك الإجراءات ستساهم في إرساء آلية جديدة تعتمد على خلق وظيفة "أستاذ جامعي لكل مصنع" لتواكب عجلة التطور والتقنيات الحديثة بشكل علمي.

وأوضحت الوزيرة أن شهر يناير المقبل سيشهد تنظيم ملتقى جديد في صعيد مصر، لبحث سبل تحقيق المسئولية المجتمعية، لافتة إلى أن الملتقى سيكون ضمن سلسلة لقاءات مختلفة، لتحقيق الخطط الاقتصادية والاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان