إعلان

مستشار وزير التخطيط: ندرس إعطاء المحافظات مرونة لتحقيق مشروعات دون اللجوء إلى المركزية

06:29 م الأحد 26 نوفمبر 2017

الملتقى السنوي الأول للمسئولية المجتمعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور خالد زكريا مستشار، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري للتنمية المحلية والمشروعات القومية، إن هناك اتجاهًا لدى الحكومة في زيادة الاستثمارات المحلية بالمحافظات، وإعطاء إدارات المحافظات المرونة لتحقيق مشروعات دون اللجوء إلى المركزية.

وأضاف أن ذلك الإجراء تضمن مناقشات عن محاولة نقل مخصصات من وزارات مثل: الإسكان والتعليم والصحة، إلى المديريات التي تعد الأقدر في معرفة الأولويات، وأن يجري دعم مكاتب التخطيط الإقليمي لخدمة المجتمع المدني والقطاع الخاص في دوره نحو المسئولية المجتمعية، بالإضافة إلى تفعيل الصناديق الخاصة بالمحليات دون الرجوع إلى الحكومة المركزية.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الثانية بالملتقى السنوي الأول للمسئولية المجتمعية المنعقد في الإسكندرية، اليوم الأحد، تحت عنوان: "دور مجتمع الأعمال في دعم خطط الحكومة للتنمية" بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بالإضافة إلى 500 خبير ومستثمر ومسئول من الإدارات المحلية.

ونوه مستشار وزير التخطيط، بأن الوزارة تدرس البحث عن موارد أخرى غير الموازنة العامة للدولة لسد الفجوات التنموية، مثل استخدام القروض، بالتنسيق مع الجهات المانحة ووزارة التعاون الدولي، مثل قروض البنك الدولي لوزارة الإسكان.

وأشار زكريا إلى أن هناك موارد أخرى مثل دور للصناديق الانتمائية مثل صندوق تحيا مصر، فيما يتم أيضا البحث عن موارد تمويل غير تقليدية، في ظل وجود مشروعات تنموية في كافة المجالات بالمحافظات، ومعرفة هل تُحقق تلك المشروعات النتائج المستهدفة؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان