إعلان

200 فدان لزراعة القطن في القليوبية

12:56 م الإثنين 06 مارس 2017

محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ)

أكد محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، أنه يولي اهتماما كبيرا بملف الغزل والنسيج بالمحافظ ومشاكله، وضرورة إعادة تلك الصناعة الهامة بمدينة شبرا الخيمة إلى سابق عهدها.

ولفت إلى التنسيق مع الجهات المختصة لتخصيص 200 فدان في المناطق الزراعية الجديدة التي تم استصلاحها مؤخرًا في مشروع المليون ونصف مليون فدان، لإنشاء شركة مساهمة لزراعة القطن طويل التيلة، لأصحاب مصانع النسيج بمدينة شبرا الخيمة .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الإثنين بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بمدينة شبرا الخيمة، لدراسة مشكلات أصحاب المصانع بحضور نواب البرلمان، والدكتور بكر عبدالمنعم، رئيس مدينة شبرا الخيمة، والمستشار حمدي أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب مصانع النسيج.

واستعرض المحافظ المشكلات التي طرحها رجال الأعمال، والتي تنوعت بين مشكلات البنية التحتية التي يمكن حلها من خلال سلطة المحافظ، كتمهيد الطرق وإزالة المواقف العشوائية والإشغالات التي تعيق حركة المرور أمام طريق المصانع وتتسبب في عرقة دخول وخروج السيارات، إضافة لبعض مشكلات الصرف الصحي وزيادة طاقة الكهرباء لبعض المصانع، وتحديد سعر بيع الغاز والسولار للمستثمرين.

وأعطى المحافظ تعليمات مشددة لرئيس مدينة شبرا الخيمة، بسرعة إزالة تلك المخالفات خلال شهر من تاريخه وعمل مسح شامل للمنطقة حتى تظهر بالمظهر الحضاري الذي يسهم في تشجيع المستثمرين.

كما استعرض المحافظ مع المستثمرين مشكلة تدريب العمالة على الصناعة، وأعمال الغزل والنسيج والاهتمام بالتعليم الفني والصناعي، وتفعيل البروتوكول الذي تم إبرامه مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تدريب الطالب عدد ساعات معينة كجانب عملي بأحد المصانع، وذلك بهدف تخريج عمالة مدربة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان