إعلان

بالصور.. عاملون بمستشفى خاص يلقون نفايات طبية أمام مستشفى حكومي بالدقهلية

07:30 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 الدقهلية - رامي محمود:

عثر مسؤولو الإدارة الصحية بمركز ومدينة دكرنس، اليوم الإثنين، على كميات كبيرة من النفايات الطبية الخطرة، التي تضم أكياسًا وآلات ملوثة بالدماء ألقى بها عاملون بمستشفى خاص، ومعمل تحليل أمام المستشفى المركزي والطريق المؤدي لها.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن مدير المستشفى المركزي أبلغ بوجود كميات كبيرة من النفايات الطبية الملقاة أمام أبواب المستشفى، وفي الطريق العام، وعند انتقال مسئولي الإدارة الصحية تأكد للمراقبون الصحيون بإدارة دكرنس أنها تخص مستشفى خاص للأطفال مجاور للمستشفى العام، وتحرر ضدها محضر بقسم شرطة دكرنس بمعرفة الإدارة الصحية بالمدينة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن محافظ الدقهلية أمر بإحالة الواقعة إلى جهات التحقيق فورًا بمجرد إخطاره بها، كما جرى تحرير محضر لمسئول معمل التحاليل الطبية المجاور للمستشفى لإدارة المعمل دون مراعاة شروط النظافة، ومنع العدوى، وإلقاء مخلفات المعمل الخطرة والملوثة للبيئة أمام بوابة المستشفى العام.

وأوضح "مكي" تحرير محضر ثالث للمدير المسئول عن أحد معامل التحاليل الطبية الذي لا يراعي اشتراطات السلامة للمرضى المترددين على المعمل، والذي يلقي بمخلفاته الخطرة أمام مستشفى دكرنس العام للإيحاء بأن هذه النفايات من مخلفات المستشفى على خلاف الحقيقة.

من جانبه أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، ضرورة التزام المستشفيات العامة والخاصة بالقواعد الطبية المتبعة للتخلص من النفايات الطبية بطريقة آمنة وسليمة.

وقال المحافظ إن الالتزام بقواعد التخلص من النفايات يُساهم في الحفاظ على العاملين بالمستشفى في المقام الأول لأنهم هم الذين يقدمون الخدمة للمرضى، وكذلك للمستشفيات الخاصة التي تقدم خدمتها للمواطنين بأسعار يشكو غالبية المترددين عليها من ارتفاعها، وبالتالي يجب مراقبة الأداء من قبل مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، للتأكد من سلامة إجراءات التشغيل والحفاظ على الصحة العامة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان