إعلان

مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض الكتاب الدولي بالمغرب

03:32 م الأحد 11 فبراير 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، إن المكتبة ستحل ضيفًا مشاركًا في معرض "الدار البيضاء" للكتاب في دولة المغرب خلال العام الجاري، بدعوة خاصة من وزارة الثقافة المغربية.

وأوضح عزب في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن المشاركة تأتي في إطار تعاون بين وزارة الثقافة المغربية ومكتبة الإسكندرية، إذ كانت المغرب ضيف شرف معرض الإسكندرية للكتاب قبل 5 أعوام.

وأضاف أن مكتبة الإسكندرية استعانت خلال السنوات الماضية بجهود علماء ومفكرين مغاربة كان منهم الراحل الدكتور عبدالهادي التازي، وكذلك الدكتور سعيد بن سعيد العلوي، والدكتور أحمد شوقي بنبين، والدكتور بنسالم بنحميش، والدكتور شعيب خليفي، والدكتور الحسن الوزان الذي قدم الكثير لتعزيز التعاون المغربي مع مكتبة الإسكندرية.

وأضاف أن جناح مكتبة الإسكندرية، يلقى هذا العام إقبالاً من المغاربة خاصة على سلسلة "مراصد" المتخصصة في علم الاجتماع الديني، و"أوراق" المتخصصة في علم المستقبليات، كما أن هناك إقبالًا كبيرًا على كتب الخط العربي وعلى رأسها كتاب "ديوان الخط العربي في مصر" وكذلك كتب المخطوطات والتوثيق والإصدارات ذات الطابع الفكري.

وذكر خالد عزب أن مكتبة الإسكندرية تخطط لزيادة التعاون مع عدد كبير من المؤسسات المغربية والعلماء المغاربة خاصة في مجالات التوثيق الرقمي والدراسات الإنسانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان