إعلان

نائب وزير التخطيط من الدقهلية: لابد من وضع خطط للتنمية الاجتماعية

05:18 م الأحد 11 مارس 2018

الدكتور حسين أباظة نائب وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي :

قال الدكتور حسين أباظة، نائب وزير التخطيط، ورئيس فريق عمل التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، إن التنمية المستدامة تتميز بمراعاة تنمية متكاملة للجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي لم تراعيها الأهداف السابقة للتنمية التي كانت في البرنامج السابق للتنمية التي استهدفتها الأمم المتحدة.

وأضاف "أباظة" أن المجتمع الدولي أيقن ضرورة تحقيق التنمية بآليات مختلفة من خلال وضع 17 هدف يربط الجوانب الاقتصادية للتنمية بالجانبين الاجتماعي والبيئي بعد أن كان يُنظر للبيئة كمعوق للتنمية.

وشدد نائب وزير التخطيط، على ضرورة عدم وجود اثار سلبية لخطط التنمية على المواطن مثل عدم وجود عدالة فى توزيع الثروة، وتوفير فرص العمل، وعدم تطوير الصحة والتعليم، قائلا:" معظم مشكلاتنا نابعة من عدم وضع خطط التنمية الاجتماعية فى الاعتبار و التعدى على البيئة من اجل خطط تنموية".

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت اليوم، بكلية الحقوق بجامعة المنصورة حول التنمية المستدامة وخطة مصر 2030 بقاعة الدكتور عبد الرزاق السنهوري، والتى تقام خلال فعاليات المؤتمر الثانى للمبادرات الطلابية الذى يقام خلال الفترة من 11-13 مارس بجامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي ، الجدكتور.محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة بمشاركة 20 جامعة حكومية وخاصة وبحضور 205 طالب.

وأدارت الندوة الدكتورة سماح السعيد، المدرس المساعد باداب المنصورة، وحاضر فيها الدكتور.حسين اباظة، نائب وزير التخطيط ورئيس فريق عمل التنمية المستدامة بوزارة التخطيط ، الدكتورة ريهام باهى استاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ، الدكتور. على عوني، الاستاذ بالجامعة الامريكية ومدير مركز جيرش للمشاركة المجتمعية .

وأكدت الدكتورة ريهام باهي، أستاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن المجتمع الدولى يضم دول غنية واخرى فقيرة يجب ان تتعاون معا فى تحقيق تنمية يستفيد منها كافة مواطنى العالم فى ظل خطط دولية تنموية تتبناها كافة دول العالم التى يجب ان تتبادل الخبرات فى هذا المجال.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان