إعلان

بالصور- محافظة أسيوط تحتفل بعيدها القومي في ذكرى ثورة الأهالي ضد الحملة الفرنسية

11:38 م الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيوط - أسامة صديق:

احتفلت محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، بالعيد القومي لها، والذي يوافق 18 أبريل كل عام في ذكرى ثورة أهالي قرية بني عديات التابعة لمركز منفلوط على الحملة الفرنسية عام 1799.

ووضع المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بقرية بني عديات.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء أحمد عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، واللواء حاتم رياض، مدير إدارة قطاع الأمن الوطني، والمهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، والدكتور عواد أحمد، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، والعميد أحمد قدري، وكيل إدارة قطاع الأمن الوطني، والعميد محمد حبشي، نائبًا عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والمقدم وليد الشحات، المستشار العسكري لمحافظة أسيوط، ومحمد حسين عبدالرحيم، والدكتورة إليزابيث شاكر، عضوي مجلس النوّاب، والدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والأنبا لوكاس مطران أبنوب، والفتح، وعدد من القيادات الأمنية التنفيذية، ورجال الدين بالمحافظة.

وقال "الدسوقي" في كلمته خلال الاحتفال، إن أبناء قرية بني عديات ضربوا أعظم مثال في التضحية والدفاع عن الوطن ضد الحملة الفرنسية، مشيرًا إلى دور رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في تحقيق الأمن والاستقرار الداخلي والخارجي استكمالًا للدور التاريخي للدفاع عن مصر داعيًا جميع الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح جميع شهداء الوطن.

وخلال كلمته أعلن المحافظ عن عدد من الإنجازات والمشروعات التي تمت بمحافظة أسيوط في القطاعات المختلفة من بينها قطاع الإسكان، وجرى الانتهاء من إنشاء 5 آلاف وحدة سكنية بالمحافظة بتكلفة 600 مليون جنيه فضلًا عن 12 ألف وحدة سكنية بمدينة أسيوط الجديدة، وتسليم 60 منزلًا ريفيًا من مؤسسة الأورمان بالقوصية .

وفي قطاع المياه والصرف الصحي، جرى إنشاء محطات مياه الوليدية وديروط ومحطتي إزالة الحديد والمنجنيز بقرى أسيوط بتكلفة إجمالية تزيد عن مليار جنيه و7 محطات معالجة ثلاثية سيتم إفتتاحها بنهاية العام الجارى مطمئنا أهالى مركز منفلوط بقرب انتهاء الاعمال بمشروع الصرف الصحى بمدينة منفلوط قبل نهاية عام 2018 .

وفي قطاع الكهرباء قال محافظ أسيوط، إنه سيجري افتتاح المرحلة الثانية لمحطة كهرباء غرب أسيوط بتكلفة مليار و200 مليون جنيه بطاقة 1500 ميجاوات وجارى البدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة من تطوير محطة كهرباء الوليدية بطاقة 650 ميجاوات وجارى تعزيز كفاءة شبكة نقل الكهرباء بالإضافة إلى المحطة الكهرومائية لقناطر أسيوط بطاقة 32 ميجاوات .

وفي قطاع الصحة قال المحافظ إنه تم افتتاح مستشفى الصدر بتكلفة تزيد عن 2 مليون جنيه وجاري العمل على تطوير 5 مستشفيات مركزية بإجمالي تكلفة تزيد عن مليار و200 مليون جنيه كما تم فحص 430 ألف حالة فيروس سى تقريبا .

وفي قطاع الزراعة والري أشار "الدسوقي" إلى افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة بتكلفة تزيد عن 6 مليار جنيه، والتي تحسن الري لحوالي 1.5 مليون فدان كما تم وضع حجر الأساس لقناطر ديروط الجديدة بتكلفة 500 مليون جنيه كما سيتم إفتتاح المركز الإقليمى للأغذية لخدمة مصانع الأعلاف من المنيا حتى أسوان .

وقال إن قطاع التعليم شهدا إنجازا كبيرا، وتم الانتهاء من إنشاء وتطوير 159 مدرسة جديدة بالإضافة إلى عدد من الأجنحة والتوسعات ببعض المدارس بإجمالي 3588 فصل دراسي بتكلفة حوالى 500 مليون جنيه كما سيتم إنشاء جامعة سفنكس بمدينة أسيوط الجديدة وسيتم افتتاح مدارس النيل .

وفي قطاع الثقافة جاري الانتهاء من قصر ثقافة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ببني مر، بمركز الفتح بتكلفة 11 مليون جنيه، وفي قطاع الشباب والرياضة سيتم افتتاح 6 مراكز شباب جديدة بتكلفة تزيد عن 7 ملايين جنيه بمراكز وقرى المحافظة، وفي قطاع التضامن الاجتماعي جرى تسجيل 221 ألف مستفيد ببرنامج تكافل وكرامة كما جرى استبدال منظومة العربات الكارو بتروسيكلات، وتوزيع 150 تروسيكل كمرحلة أولى.

وفي نهاية كلمته تقدم محافظ أسيوط بالشكر للقيادة السياسية للبلاد وللحكومة على ما تقدمه من دعم واستجابة فورية لاحتياجات المواطنين بالمحافظة.

من جهته رحّب قوشتي عبدالرحمن قطب، ممثلاً عن أهالي قرية بني عديات، بالمهندس ياسر الدسوقي، وكافة القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الحاضرين مهنئًا الرئيس عبدالفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية ثانية، مؤكدًا ثقة الشعب المصري في قدرته على استكمال مسيرة التنمية والحفاظ على أمن الوطن.

وأوضح محمد حسين عبدالرحيم، عضو مجلس النوّاب خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة أنه جرى أخذ موافقة وزير الداخلية على إنشاء وحدة مرور بني عدي خلال عام 2018 كما جرى تحويل مبلغ مليون جنيه لرصف الطريق المؤدي لوحدة المرور كما تمت الموافقة على إنشاء سجل مدني لقرية بني عدي والموافقة على تشغيل خدمة الصرف الصحي بقرية بني عدىات خلال هذا العام.

فيما أشار الدكتور محمد علي شتات ممثلا عن شباب مركز منفلوط، إلى أن ثورة بني عدي في مواجهة الاحتلال ضربت للشباب مثالًا في الانتماء وكيفية الدفاع عن الوطن، مؤكدًا اهتمام محافظ أسيوط بتمكين الشباب بالمحافظة من خلال مشاركتهم في جميع قطاعات والمجالات المختلفة.

بينما أكدت سحر عبدالمولى، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة دور المرأة ومساهمتها في المجتمع للحفاظ عليه من الأفكار المتطرفة التي تستهدف الشباب من خلال دورها المؤثر كأم أو أخت أو إبنه مشيرة إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمكينه للمرأة في جميع القطاعات وإطلاقه على عام 2018 "عام المرأة".

وأكد عبدالناصر بكر، رئيس اتحاد العمال بأسيوط ، أن مشاركة العمال في احتفالات العيد القومي للمحافظة دليل على أهمية ودور العمال في المجتمع والنهوض بالبلاد.

ويشمل برنامج احتفال المحافظة بعيدها القومي، افتتاح 77 مشروعًا من إجمالي 121 مشروعًا على مستوى المحافظة في مختلف القطاعات بتكلفة إجمالية قدرها مليار و397 مليون جنيهًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان