إعلان

صحة جنوب سيناء: تخلصنا من 34 ألف كيلو نفايات طبية خطرة خلال 5 شهور

10:04 ص الأربعاء 04 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – ايه السيد:

أكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أنه تم التخلص من 34 ألف كيلو من النفايات الطبية الخطرة بجميع مستشفيات مدن المحافظة خلال 5 شهور فقط وذلك عن طريق الحرق في محارق المديرية بطرق آمنه بهدف منع انتشار العدوى داخل أو خارج المنشآت الطبية .

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه يوجد بمديرية الصحة أربع محارق مجهزة تابعة لمستشفيات أبورديس ونويبع وطابا ومجمع المحارق الرئيسي بمدينة طور سيناء بطاقة استيعابية 1500 كيلو يوميا وهذه المحارق مصممة طبقا للمواصفات الفنية بحيث لا تلوث التربة أو الهواء أو المياه الجوفية .

وأوضح أن إدارة النفايات الطبية تقوم يإجراء العقود مع المنشآت الصحية الحكومية وغير الحكومية علي مستوي مدن المحافظة وذلك لنقل النفايات الطبية الخطرة من أماكن تواجدها بالمنشآت الصحية عن طريق عمالة مدربة الي أماكن المحارق للتخلص الأمن عن طريق الحرق في المحارق بطرق آمنه بمعرفة عمالة مدربة بهدف منع إنتشار العدوى داخل أو خارج المنشآت الصحية.

وأكد أنه جرى النفايات في الغرفة السفلي بالمحرقة التي تصل درجة حرارتها الي 800 درجة مئوية ويتم حرق الدخان الناتج عن الحرق بالغرفة العليا بالمحرقة التي تصل درجة حرارتها الي1200 درجة مئوية كما يتم دفن الرماد الناتج عن الحرق في المدفن الصحي بالناصرية بمحافظة الاسكندرية بهدف منعا لاتشار العدوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان