إعلان

محافظ القليوبية يوقع اتفاقية تعاون لتطوير الخدمات

09:35 م الأربعاء 15 مايو 2019

جانب من الأجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسؤولية والخدمات المجتمعية، وذلك لمناقشة توقيع اتفاقية تعاون لتطوير عدد من الخدمات في قطاعات الصحة والشباب والرياضة بالإضافة إلى تطوير البوابة الإليكترونية للمحافظة.

حضر الاجتماع إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور سيد سعد الدبيس مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ونهلة مسلم مدير البوابة الإليكترونية.

ناقش الاجتماع، تطوير الخدمة الصحية بالمحافظة عن طريق اختيار 10 مراكز صحية لإدخال تقنية التشخيص والعلاج عن بعد.

كما جرى مناقشة خطة وزارة الاتصالات لتطوير 5 مراكز شباب وربطها بكابلات الألياف الضوئية، بالإضافة إلى بناء قدرات الشباب وصقل مهاراتهم في عدد من المجالات التكنولوجية والتسويق الرقمي.

وتشمل أعمال التطوير، تطوير البوابة الإليكترونية للمحافظة عن طريق توفير الاتاحة التكنولوجية للموقع الإلكتروني الرسمي للمحافظة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة حتى يتمكنوا باستمرار من متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالمحافظة، بالإضافة إلى تطوير مركز خدمة المواطنين بالمحافظة، وإتاحة خدماته تكنولوجيا لتيسير التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ولاسيما الإعاقة السمعية.

وأشاد محافظ القليوبية بدور وزارة الاتصالات في التسهيل على حياه المواطنين وتطويع التكنولوجيا لتقديم الخدمات بصورة سهلة وميسرة لتقريب المسافات، مؤكدا أنه سيجرى التنسيق للبدء في تلك المشروعات فور توقيع الاتفاقية.

وأوضحت عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات، أن الدور الرئيسي للتكنولوجيا هو إلغاء المسافات وتيسير وصول الخدمات إلى المواطنين مهما كانت درجة بعدهم عن العاصمة أو المحافظات المركزية، لاسيما الخدمات الصحية مثل مشروع العلاج عن بعد.

فيديو قد يعجبك: