إعلان

السفير البريطاني يُشيد بالمنيا: طقس معتدل ومناطق أثرية جذابة

12:43 م الأربعاء 30 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

أشاد السفير البريطاني لدى القاهرة، جاريت بايلي، بمحافظة المنيا، وبمناخها وكذلك المناطق الأثرية المتواجدة داخلها.

جاء ذلك، خلال زيارة السفير للمنيا ولقائه اللواء أسامة القاضي محافظ الإقليم، اليوم الأربعاء، في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات المختلف.

وقال المحافظ، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، واجهت العديد من التحديات خلال الفترات السابقة ويأتي في مقدمتها جائحة كورونا، إذ اتخذت الدولة العديد من المبادرات والإجراءات الاحترازية لاحتواء انتشار الجائحة وتخفيف آثارها الصحية والاقتصادية على المواطن المصري.

كما حضر اللقاء الدكتور ماركو يوسف المدرس بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة جامعة المنيا، الحاصل على جائزة "نيوتن مشرفة 2020" كأول باحث مصري من أبناء جامعة المنيا والصعيد يحصل على الجائزة، وذلك عن مشروعه حول "البيئة الميكروية للكبد - محرك لسرطان الخلايا الكبدية.

وأضاف القاضي، أن صعيد مصر بشكل عام والمنيا بشكل خاص، حازت على اهتمام ودعم الدولة المصرية من خلال تحقيق التنمية الشاملة بعدد من القطاعات، بالإضافة إلى أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير قرى الريف المصري، بما يساهم بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح المحافظ، أن المنيا بأجهزتها التنفيذية، تعمل على إنجاح المنظومة السياحية، والعمل على إعادة المنيا، إلى خريطة السياحة العالمية، إذ تحظى بمناطق سياحية تضم 4 عصور تاريخية.

واستعرض "القاضي"، أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها محافظة المنيا "عروس الصعيد "من حيث موقعها الجغرافي المتميز وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة والمناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار، مضيفاً أن محافظة المنيا من المحافظات الواعدة زراعيا وصناعيا وسياحيا.

وأعرب السفير البريطاني، عن بالغ سعادته عن زيارته لأرض محافظة المنيا، مؤكدًا أن انطباعاته عن المنيا إيجابية جدًا، وتتمتع بطقس معتدل ومناطق أثرية جذابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان