إعلان

بعد نجاة 38 سائحًا.. هنا "منحنى الموت" أمام قرية الجبلاو في قنا - صور

06:10 م الخميس 21 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

استيقظ أهالي محافظة قنا، على حادث سير جديد جراء تصادم سيارة ملاكي بأتوبيس سياحي في ملف الموت، بجنوب مدخل قرية الجبلاو، التابعة لمركز قنا، وهي المنطقة التي تتكرر بها الحوادث سنويا، بسبب غياب الحواجز الخرسانية على جانبي الطريق على حافتي الترع.

أسفر الحادث عن مصر وإصابة 3 مصريين، بينما أنقذت العناية الإلهية 38 سائحًا بولنديًا من الموت المحقق، في الملف الوعر وطريق من حارة واحدة، بعد أن قفز الأتوبيس باتجاه حافة الترعة.

زارت عدسة موقع مصراوي موقع الحادث في منحنى "ملف الموت"، لترصد رفع آثار المروع الذي هو بمثابة الحادث الخامس خلال السنوات الثلاث الماضية بحسب رواية الأهالي بتلك المنطقة.

قال عبدالله عبدالمنعم سائق حافلة أجرة على طريق "قنا - الأقصر" الزراعي، بأن منحنى قرية الجبلاوي المعروف بـ"ملف الموت" أصبح كابوسا يؤرق كافة السائقين على الطريق لعدم تركيب حواجز خرسانية بديلة للتي تلفت خلال 10 سنوات الماضية على حافتي الترعتين مع ضيق الطريق ذي الحارة الواحدة.

وذكر عبده عبد الراضي مرشد سياحي أن ملف قرية الجبلاوي يقع في طريق قنا-الأقصر الزراعي الذي هو بمثابة طريق التفويج السياحي الرئيسي للأفواج السياحية القادمة من محافظة البحر الأحمر لزيارة محافظتي الأقصر وأسوان السياحيتين، إلا أن هذا الملف الوعر يحتاج إلى صيانة جادة من قبل وزارة الطرق والنقل حتى لا يعطي الطريق انطباع سيء لدى السائحين عن التنقل بين المحافظات السياحية، مشيرًا أن وضع ملف الجبلاو من عشرة سنوات كان أفضل مما عليه الآن لأن كان محاط بالحواجز الخرسانية والارشادات المرورية.

وأضاف حسين عبد الرحيم مواطن قنائي صاحب سيارة ملاكي أنه يردد الشهادتين عند قيادته لسيارته على هذا الملف بسبب عدم التزام السائقين بالسرعة القانونية عليه بالإضافة لغياب الإرشادات المرورية عليه، كذلك غياب الحواجز الخرسانية عليه، مطالبا بضرورة تشكيل لجنة من قبل وزارة النقل لحل مشاكل الملف الوعر الذي با ملطخا بدماء الأبرياء.

كان اللواء مسعد عبدالجليل مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، تلقى إخطارا بمصرع وإصابة ثلاثة مواطنين مصريين ونجاة 38 سائحا بولنديا، في حادث تصادم ملاكي بأتوبيس سياحي.

وأسفر الحادث عن مصرع رفيق سهري حبيب زكي 47 عاما، وإصابة بهاء وديع كرار 35 عاما، خالد فؤاد علي 52 عاما، جرى نقلهما إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج اللازم، كما انتقل محافظ قنا إلى مستشفى قنا العام واطمأن على حالة المصابين والسائحين الذي جرى نقلهم إلى مدينة الأقصر لاستكمال جولتهم السياحية.

حرر محضر بالحادثة، أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان