إعلان

صحة الإسكندرية: فحص وعلاج 2184 مريضا في قافلة "حياة كريمة" بالعامرية

10:58 ص الخميس 02 نوفمبر 2023

مديرية صحة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خدمات الكشف الطبي والعلاج لنحو 2184 مريضا في قافلة طبية بمنطقة العامرية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية وجهت قافلة إلى قرية اليمن بالعامرية غرب المحافظة والتي تبعد 17 كم عن أقرب مستشفى "مستشفى العامرية العام".

وأضافت "ندا" أن القافلة ضمت 11 تخصصا طبية هي
"الباطنة، الأطفال، تنظيم الأسرة، أمراض النساء، الجراحة، العظام، الأسنان، الجلدية، الأنف والأذن، الصدرية، الرمد"، وشارك فيها 67 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 2184 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 22 حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه جرى خلال القافلة إجراء 237 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 131 تحليلاً بمعمل الطفيليات و 12 أشعة سينية و 61 أشعة موجات صوتية بالإضافة إلى فحص 115 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحي لعدد 660 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان