إعلان

كراسي متحركة ومولدات كهرباء.. كيف استعدت جنوب سيناء للانتخابات الرئاسية؟

03:16 م الأربعاء 22 نوفمبر 2023

جنوب سيناء تستعد للانتخابات تلرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، الأربعاء، اجتماعا موسعا مع رؤساء المدن، ومديري المديريات وممثلي الجهات المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد، واللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، لمناقشة تجهيز المقرات الانتخابية استعداد للانتخابات الرئاسية، المقرر انطلاقها في الفترة من 10 حتى 12 ديسمبر المقبل.

ووجه المحافظ، بتجهيز وإعداد المقار الانتخابية والبالغ عددها 20 مركزا انتخابيا، و9 لجان عامة لاستقبال 99249 ناخبا.

وأكد على ضرورة تقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، وإقامة شوادر مزودة بعدد مناسب من الكراسي الخشبية أمام كل مركز انتخابي لحماية الناخبين المنتظرين من التغيرات الجوية، إضافة إلى توفير 3 كرسي متحرك بكل مركز انتخابي لذوي الاحتياجات الخاصة، مع توفير زجاجات مياه لتوزيعها على الناخبين خلال فترة العملية الانتخابية.

وأكد على ضرورة توفير مولد كهرباء بكل مركز انتخابي، وعدد من كشافات الطوارئ بكل لجنة فرعية، وتوفير سيارة إسعاف مجهزة تحت الطلب لكل مركز انتخابي ، وخط تليفون أرضي، مع توفير الأثاث اللازم لحسن سير العملية الانتخابية.
وشدد المحافظ علي ضرورة رفع كفاءة قاعات اللجان الانتخابية ودورات المياه ومراجعة خزانات المياه بالمراكز الانتخابية للتأكد من توفير المياه طوال اليوم خلال فترة الانتخابات..
وطالب محافظ جنوب سيناء، بتضافر كافة الجهات المعنية، وكافة أجهزة الدولة للقيام بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.
وحث المحافظ المواطنين على المشاركة في الانتخابات، وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان