إعلان

محافظ الجيزة: إجراءات مشددة لتوفير السلع بأسعارها الرسمية

01:15 م الخميس 18 يناير 2024

أحمد راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، استمرار المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية بالمتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق، ومواجهة جميع صور الغش التجاري والاحتكار والمغالاة خاصة في السلع الأساسية، والتوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولة على عدد من منافذ بيع المنتجات والسلع التموينية بنطاق المحافظة؛ للوقوف على حجم المعروض من السلع وعرضها للجمهور بالأسعار المحددة والمعلنة من قبل أجهزة الدول المعنية.

وقال "راشد"، إن الدولة تسعى لتوفير مختلف السلع وخاصة الاستراتيجية منها والتي تشمل (السكر، الأرز، الزيت الخليط، الفول، المكرونة، اللبن، والجبن الأبيض)؛ تطبيقًا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن.

وأضاف المحافظ، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن ضخ الكميات المناسبة من مختلف السلع وتكفي احتياجات السوق يوميًا، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وإحكام السيطرة على عمليات تعبئة وتداول السلع بالأسواق، وردع أية ممارسات إحتكارية، وتكثيف تسيير المنافذ المتحركة؛ لسد احتياجات المواطنين بنطاق القرى من تلك السلع.

وأوضح محافظ الجيزة، أنه تم التنسيق مع عدد من جهات التصنيع وتعبئة المواد الغذائية للدفع بكميات إضافية من السلع؛ لبيعها بالأسعار المعلنة بالمنافذ الثابتة والسلاسل التجارية بمختلف أنحاء المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمنافذ ومجالس إدارات السلاسل، موجهًا مدير مديرية التموين بالتنسيق مع تلك الجهات؛ لتكثيف المبادرات وعروض التخفيض.

وأشار إلى أن المحافظة اتخذت إجراءات حاسمة بالتعاون مع الجهات المعنية، من خلال توفير السكر بالأسواق بتعبئة وتوزيع 4000 طن شهريًا، وإضافة إجمالي 2900 طن على البطاقات التموينية؛ لضمان وصولها للمستحقين.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان