إعلان

موجة طقس سيئ.. توجيه عاجل من محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء- صور

10:26 ص الأربعاء 14 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بتكثيف تواجدها بمناطق تراكمات مياه الأمطار الغزيرة التي تجمعت نتيجة الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية.

وشدد المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وأجرت المهندسة جيهان مسعود، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، جولة تفقدية لعدد من الشوارع لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية والدفع بسيارات شفط تجمعات مياه الأمطار لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين.

كانت موجة من الطقس السيئ ضربت أحياء الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، يصاحبها هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة ورياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية بين 13 للصغرى و17 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 18 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 75%، فيما يسود طقس غائم ويزيد الإحساس ببرودة الطقس خلال الليل.

وتزامنت موجة الطقس السيئ مع سابع أيام شهر أمشير، أعنف شهور السنة القبطية، المشتق اسمه من "ميشير"، الإله الخاص بالرياح عند المصريين القدماء، لشدة الزوابع والرياح في هذا الشهر.

وأطلق المصريون قديمًا وحديثًا عدة أسماء على شهر أمشير الذي يبدأ من 8 فبراير وينتهي 9 مارس في التقويم الميلادي منها "شيطان الزوابع"، و"زعابيب أمشير"، لشدة العواصف والبرودة.

اقرأ أيضا

شيطان الزوابع.. أمطار غزيرة تجتاح أحياء الإسكندرية- صور

التريلا فرمت 5 سيارات والضحايا 22 قتيلا ومصابا.. ماذا حدث على صحراوي الإسكندرية؟

"بحبك وهتجوزك".. قصة المراهقة والأربعيني انتهت بحمل سفاح في كفر الشيخ


"بدأت بـ الذابح والبرد شد".. "العقارب" تضرب نشاط صيد الأسماك في السويس

بالصور- حكاية الضريح العجيب في جبل المنيا.. دماء ووطاويط تحرس المقام

فيديو قد يعجبك: