إعلان

بقدرة 60 ألف طن.. صوامع عتاقة جاهزة لاستقبال قمح السويس والشرقية.. صور

02:32 م الإثنين 15 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس_ حسام الدين أحمد:

رغم صغر المساحة الزراعية في السويس وتصنيفها كمحافظة صناعية في المقام الأول، إلا أنها تضم صوامع متطورة ذات قدرة كبيرة لتخزين الحبوب والغلال.

وبدأ موسم توريد القمح من المزارعين في المحافظات للصوامع والشون المخصصة لذلك اليوم الاثنين عقب تجهيزها وتطهيرها الفترة الماضية استعدادا لموسم الحصاد للمحصول الأهم في مصر.

وقال أيمن عبدالغني وكيل وزارة التموين في السويس إن صوامع عتاقة جاهزة لاستقبال قمح المزارعين، وهي تابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين، وتتميز صوامع عتاقة بقدرة تخزينية 60 ألف طن من القمح، لتضم المحصول المحلي بالسويس وما يفيض عن صوامع وهناجر القمح في الدلتا، فضلا عن القمح المستورد.

وأوضح في تصريحات صحفية لموقع "مصراوي" أن صوامع عتاقة تضم 12 خلية كل منها تستوعب 5 آلاف طن قمح وغلال، وتستقبل كميات كبيرة من القمح المستورد من الخارج، وتغذى محافظة السويس والتي أصبح لديها رصيد كافي من القمح لمدة لا تقل عن شهر، كما تغذي محافظتي الإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء.

كما تستقبل صوامع عتاقة القمح المحلي من المزارعين والموردين من حقول السويس، وكذلك المحافظات المجاورة خاصة محافظة الشرقية، ذات الإنتاج الأكبر من القمح بقطاع شرق الدلتا.

وأكد وكيل وزارة التموين أن توريد القمح سيكون لصوامع عتاقة فقط، حيث تم استبعاد الشون التابعة لشركة شرق الدلتا لعدم مطابقتها للمواصفات، وذلك للعام الثالث على التوالي حفاظا على مخزون القمح.

وأوضح أن صوامع عتاقة تعمل بنظام إلكتروني متطور، يبدأ من وزن الشاحنة وهي محملة بالقمح، ثم وزنها مرة أخرى بعد التفريغ، لمعرفة الكمية الموردة سواء كانت من القمح المحلي أو المستورد.

ويجري سحب الكمية الواردة بنظام شفط هيدروليكي، لضمان عدم إهدار أية حبوب، وتسجل الكميات المنقولة إلى الصوامع وفق مؤشر تخزين، على لوحة التحكم يوضح الكمية الموجودة بكل خلية.

وتستقبل صوامع عتاقة القمح من المزارعين من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 6 مساءا، وذلك طوال أيام موسم توريد القمح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان