إعلان

بدء التشغيل التجريبى لبنك الدم التجميعي بمستشفى كفر الشيخ - صور

01:01 م الإثنين 22 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، بدء التشغيل التجريبى لبنك دم مستشفى كفرالشيخ العام التجميعي.

ووفق بيان صادر عن محافظة كفر الشيخ، كشف محافظ كفر الشيخ عن إجراء أول عملية سحب للتبرع بالدم "إدماء" من أحد المتبرعين بعد توقيع الكشف عليه وإجراء الفحوصات اللازمة له.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة فى القطاع الصحى، نظرًا لاهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالمنظومة الطبية وتطويرها.

ولفت إلى أن المحافظة شهدت فى السنوات القليلة الماضية دعم كبير في الخدمات الطبية من خلال مبادرات وتطوير مستشفيات وإنشاء مستشفيات جديدة، وأن أجهزة الدولة لا تدخر جهدًا فى تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تعد الأولى فى دعم وتقديم الخدمة الطبية المتميزة للمواطنين بالريف المصرى، وأيضًا الدعم المستمر للقطاع الصحي بالمحافظة، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتقديم خدمة طبية متميزة لأبناء محافظة كفرالشيخ.

وفي السياق أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة فى كفرالشيخ، عبر البيان الصادر عن المحافظة أن تشغيل بنك الدم التجميعى هو نقطة تحول داعمة للخطة العلاجية بمستشفى كفرالشيخ العام.

وقال إن تحويل بنك دم مستشفى كفرالشيخ العام من بنك دم تخزينى لتخزين الدم فقط إلى بنك دم تجميعى جرى من خلاله تجميع الدم من المتبرعين من شأنه التيسير على المواطنين، خاصة فى حالات الحوادث ووفق ذلك يزداد الاحتياج للدم لمرضى الغسيل الكلوى، وأمراض الدم مثل انيميا البحر المتوسط، والانيميا التكسرية، ومرضى الهيموفيليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان