إعلان

ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يزور المتحف اليوناني بالإسكندرية- صور

04:10 م الخميس 25 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أجرى ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني، يرافقه ابنه الأمير محمد علي والوفد المرافق، اليوم الخميس، زيارة للمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية جولة يجريها بالمحافظة.

واستقبلت الدكتورة ولاء مصطفي مدير عام المتحف اليوناني، ملك مصر السابق وابنه واصطحبتهم في جولة تعريفية داخل قاعاته المختلفة وقدمت لهم شرحا وافيا عن تاريخ المتحف ومقتنياته الأثرية التي تتميز بالثراء والتنوع التاريخي لتروي قصة العصرين اليوناني الروماني في مصر منذ ما قبل الإسكندر الأكبر وحتى العصر البيزنطي مرورا بالعصر البطلمي والروماني.

وعبر ملك مصر السابق عن سعادته بزيارة المتحف والتعرف على كنوزه الفريدة، كما أبدى إعجابه بالموقع المميز للمتحف والذي يقع وسط العديد من المعالم التاريخية والحضارية والأثرية.

وحرص الملك أحمد فؤاد الثاني والأمير محمد علي، يرافقهم ماجد فرج المتحدث الرسمي باسم الملك السابق على التقاط الصور التذكارية تخليداً لهذه الزيارة وتسجيلها في سجل كبار الزوار بالمتحف.

وكان بدأ ملك مصر السابق جولته في الإسكندرية أمس الأربعاء، بزيارة عدد من المعالم الأثرية والثقافية والمناطق السياحية؛ مثل قصر المنتزه الملكي ومكتبة الإسكندرية ومناطق مثل محطة الرمل وميدان المنشية وبحري.

والملك أحمد فؤاد الثاني هو ابن الملك فاروق الأول من زوجته الثانية الملكة ناريمان، وهو أحد أفراد أسرة محمد علي العلوية.

حكم الملك فؤاد الثاني رسميًا باعتباره آخر ملوك مصر والسودان من 26 يوليو 1952 وحتى إعلان الجمهورية في 18 يونيو 1953.

اقرأ أيضا

بالصور- الملك أحمد فؤاد الثاني وأسرته يزورون قصر المنتزه في الإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان