إعلان

بالصور.. تكريم أحمد زويل في مؤتمر طبي بكفر الشيخ

07:57 م الجمعة 10 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كرم مسئولو مؤتمر "دسوق" للكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية في نسخته السادسة في كفر الشيخ، اليوم الجمعة، العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، تقديرًا لعطائه العلمي، وعرفانًا بدوره المؤثر في مجال العلوم على مستوى العالم.

وتسلمت شقيقة العالم الراحل الدكتورة نانا زويل، التكريم من الدكتور محمد شرف الرئيس الشرفي للمؤتمر، فيما أهدت كتابًا أعدته عن شقيقها الراحل بعنوان "زويل بصمة تاريخية لن تتكرر" للدكتور شومان ربيع شومان، رئيس المؤتمر.

جاء ذلك بحضور الأسرة، والدكتور محمد ابوالسعد، وكيل مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، والدكتورة سماح جاد، مدير الطب العلاجي بالمديرية، والدكتور علاء الأحول، مدير مستشفى دسوق العام، وأسرة العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل، وعدد من أساتذة الطب في الجامعات المصرية.

وعلى هامش المؤتمر جرى عرض فيلمًا تسجيليًا قصيرًا عن العالم الراحل، تناول سيرته العلمية، واللحظات المصورة التي استلم فيها جائزة نوبل العالمية، بينما تناول الدكتور شومان السيرة الذاتية للراحل.

وشهدت مدينة دسوق في كفر الشيخ، اليوم الجمعة، تنظيم مؤتمر "دسوق" للكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية في نسخته السادسة على ضفاف نهر فرع رشيد، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ.

وأكد الدكتور شومان ربيع شومان، استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي والحميات ومدير وحدة علاج الفيروسات الكبدية بدسوق، لـ"مصراوي"، أن المؤتمر تجرى فعالياته بشكل سنوي بمدينة دسوق حول تخصص الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية ‏بالاشتراك مع قسم طب المناطق الحارة والأمراض المعدية بطب طنطا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان