إعلان

بمشاركة 25 دولة.. غدًا انطلاق المؤتمر الدولي لتحلية المياه بشرم الشيخ

02:04 م الإثنين 06 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تستضيف مدينة شرم الشيخ غدًا المؤتمر الدولي الخامس لتحلية المياه، والذي ينظمه مركز التميز المصري لأبحاث تحلية المياه التابع لمركز بحوث الصحراء.

والفعاليات بمشاركة مع المؤتمر اليورومتوسطي لتحلية المياه EURO-MED 2024، والجمعية الأوروبية لتحلية المياه EDS، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وقال الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، إن المؤتمر يقام تحت عنوان "مستقبل تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط"، ويشهد مشاركة واسعة من خبراء وباحثين وشركاء التنمية وكيانات صناعية في مجال التحلية والطاقة ممثلين لـ 25 دولة.

وأوضح رئيس مركز بحوث الصحراء في تصريح اليوم، أنه من المقرر أن يقام على هامش المؤتمر معرض يتضمن أحدث المبتكرات في مجال تحلية المياه، مما يعزز الحوار والتعاون العالمي ويسهم في تحقيق الأمن المائي والبيئي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرًا إلى أن المؤتمر يلقى دعم كامل من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأكد أن المؤتمر يهدف الى الفعالية العلمية والتواصلية إلى تعزيز الحوار والتبادل المعرفي حول مستقبل تحلية المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وزيادة الوعي بأهمية استخدام التقنيات الحديثة في تحلية المياه وتعزيز الاستدامة البيئية في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان