إعلان

افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب الخميس.. و ''ألكسو'' ضيف شرف

08:41 م الأربعاء 26 مارس 2014

افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب الخميس.. و ''أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

يفتتح غدا الخميس في الرابعة والنصف مساء معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب العاشر.

وصرح خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والمشرف العام على المعرض، أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ''ألكسو'' هي ضيف شرف معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، وذلك في إطار التعاون بين المنظمة برئاسة الدكتور عبد الله حمد محارب، ومكتبة الإسكندرية. وسوف يقوم الدكتور فيصل الحفيان؛ مدير معهد المخطوطات العربية التابع للمنظمة بحضور افتتاح المعرض وإلقاء كلمة بالنيابة عن الدكتور عبد الله محارب مدير عام المنظمة.

يذكر أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ''ألكسو'' هي منظمة متخصصة، مقرها تونس، تعنى أساسا بتطوير الأنشطة المتعلقة بمجالات التربية والثقافة والعلوم على مستوى الوطن العربي وتنسيقها، وقد أنشئت عام 1970، و تستند المنظمة في عملها على قيم التسامح، الاعتدال، احترام الآخر والتنوع الثقافي، كما تعمل على رفع مستوى الموارد البشرية في البلاد العربية والنهوض بأسباب التطوير التربوي والثقافي والعلمي والبيئي والاتصالي فيها، وتنمية اللغة العربية والثقافة العربية الإسلامية داخل الوطن العربي وخارجه، ومد جسور الحوار والتعاون بين هذه الثقافة والثقافات الأخرى في العالم.

ويلتقى جمهور الإسكندرية في أولى الندوات الثقافية المصاحبة للمعرض مع المخرج محمد خان وأبطال فيلم ''فتاة المصنع'' خلال ندوة حول ''صورة المرأة في السينما المصرية.. فيلم فتاة المصنع نموذجا'' وذلك غدا الخميس في الثامنة مساء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان