إعلان

سيناريو يوم القيامة.. علماء يحددون موعد انقراض البشر

11:24 ص الثلاثاء 30 أبريل 2024

قارة ألتيما.. هكذا سيكون شكل العالم بعد 250 مليون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تنبأ خبراء في جامعة بريستول البريطانية، بأن الجنس البشري سينقرض بالكامل خلال 250 مليون سنة، إذا لم يتوقف عن الممارسات المدمرة للكوكب، ونصحوا بالتوقف أولا وفورا عن حرق الوقود الأحفوري (البترول).

وقال الباحثون في دراستهم إن عمليات المحاكاة الحاسوبية تشير إلى الانقراض سيكون جماعيا ليشمل جميع الثدييات بما فيها البشر.

ونقلت ديلي ميل عن الدراسة، إن الكائنات التي ستبقى على قيد الحياة بعد 250 مليون سنة، هي تلك القادرة على التكيف مع درجات حرارة تتراوح بين 40 و70 درجة مئوية.

وتشير الدراسة إلى أن ما بين 8 و16% فقط من الأراضي ستكون صالحة للحياة بالنسبة للثدييات.

وحسب الصحيفة، فإن تلك الدراسة اكتفت بالحديث عن الوقود البترولي، وتجاهلت الغازات المسببة للاحتباس الحراري العالمي، ما يعني أن تاريخ زوال البشر قد يكون أقرب من 250 مليون سنة.

وقال الدكتور ألكسندر فارنسورث، الباحث المشارك في كلية العلوم الجغرافية بجامعة بريستول، قائد الفريق العلمي الذي أعد الدراسة "تبدو التوقعات في المستقبل البعيد قاتمة للغاية، يمكن أن تكون مستويات ثاني أكسيد الكربون ضعف المستويات الحالية. البشر إلى جانب العديد من الأنواع الأخرى سوف يموتون بسبب عدم قدرتهم على التخلص من هذه الحرارة من خلال العرق، وتبريد أجسادهم".

وخلال 250 مليون سنة، يتوقع العلماء أن يشهد كوكبنا أحداثا جيولوجية عنيفة، أبرزها اندماج قارات الأرض معا لتشكل قارة عملاقة واحدة تحمل اسم ألتيما. كما أن العمليات التكتونية في القشرة الأرضية ستؤدي إلى المزيد من الانفجارات البركانية، التي ستطلق بدورها كميات ضخمة من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، ما يزيد من ارتفاع درجة حرارة الكوكب.

اقرأ أيضا:

صور مرعبة.. شاهد خريطة مصر والعالم بعد 250 مليون سنة

كمبيوتر خارق يصدم العالم: هذا موعد نهاية البشر.. وعلماء يرفضون

بالتفاصيل.. لماذا توقفت ساعة يوم القيامة عند 90 ثانية؟

عالم ياباني يحدد موعد نهاية العالم.. الباقي من الزمن قليل

باحث أمريكي يتنبأ بموعد دقيق لنهاية عالم البشر قريبا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان