إعلان

ماذا يفعل تناول قطعة جبن يوميًا على السحور لجسمك؟

01:03 ص الأحد 19 مايو 2019

ماذا يفعل تناول قطعة جبن يوميًا على السحور في جسمك

مصراوي:

طبق الجبنة من الأطباق المفضلة لدى الكثيرين على السحور، لكن أغلبهم لا يعرفون الفوائد التي يمكن أن يمد الجسم بها، إذ أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء جامعة ريدنج البريطانية، أن تناول الجبن يوميًا يخفض من خطر الجلطة القلبية، حسب ما جاء علي موقع "البيان".

ووفقًا لنتائج الدراسة المنشورة في مجلة "European Journal of Nutrition"، فإن تناول قطعة صغيرة من الجبن يوميًا في وجبة السحور يساعد على تعزيز وقاية الجسم من احتشاء عضلة القلب (الجلطة القلبية)، ويخفض النوبات القلبية بنسبة 14%.

وقسم الباحثون المشتركين في الدراسة إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى الذين يتناولون الجبن يومياً بتوصية من الباحثين، أما المجموعة الثانية فاستمرت في تناول الطعام الذي اعتادت عليه.

وبعد انتهاء التجربة، خضع جميع المشتركين لفحص طبي أظهرت نتائجه أن الذين تناولوا قطعة جبن وزنها 40 جرامًا يومياً كانت لديهم وقاية أعلى من أمراض الأوعية الدموية.

ووفقاً للباحثين، يعود هذا إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول "الجيد"، مقابل انخفاض مستوى الكوليسترول "الضار" لدى الذين تناولوا يوميًا قطعة الجبن.

ويشير الباحثون إلى أن "الجبن غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تساعد على حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض، كما أن الجبن يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، ويحسّن عملية التمثيل الغذائي".

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: