إعلان

كوميديان وشيطان ورجل مبادئ... 10 وجوه للفخراني في الدراما التليفزيونية

04:19 م الأربعاء 23 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تعرض قناة dmc حاليًا، مسلسل "بالحجم العائلي" للنجم يحيى الفخراني، ويجسد ضمن أحدث العمل شخصية سفير سابق، تجمعه علاقة "قط وفار" بينه وبين أفراد عائلته، خاصة بعد تركه السلك الدبلوماسي لكي يعمل في مجال "الطبخ"، وهو ما يحدث فجوة كبيرة بين الطرفين.

الفنان الكبير استطاع كعادته أن يلفت الأنظار بأداء سلس، ليشعر المتفرج طيلة الوقت أنه أمام حالة فنية فريدة بتوقيع النجم الكبير.

الجمهور الذي ينتظر "الفخراني" بلهفة كل عام، يترقب جديده لأنه يعلم أنه أمام "غول تمثيل" يستطيع أن يجسد كل الأنماط والشخصيات على اختلافها، فهو رائد من رواد فن الأداء.

واستطاع يحيى الفخراني على مدار سنوات كثيرة أن يقدم وجوه مختلفة لشخصيات عاشت في وجدان الجمهور، من شدة الصدق الذي يحمله أداء النجم الكبير، فتراه كوميديان، شرير، طيب، محتال، وتصدقه في كل حالة من هذه الحالات، فاسمه وحده بمثابة كلمة سر للعبور لقلوب الجمهور.

وقدم الفخراني على مدار تاريخه في الدراما التليفزيونية عدد من الشخصيات المختلفة، ونعرض لكم منها أبرز 10 شخصيات منها:

ونوس

يعد مشهد النهاية بمسلسل "ونوس" من أكثر المشاهد "عبقرية" في مشوار الفخراني، واستطاع الفنان الكبير أن يجسد شخصية الشيطان "ونوس"، الذي يحرض عائلة "ياقوت" طيلة الوقت على الانصياع لأوامره ورغباته، فلكل شخص منهم "نقطة ضعف" يستغلها ونوس لتنفيذ مهامه.

المسلسل حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه عام 2016، وشارك في بطولته نبيل الحلفاوي، هالة صدقي، محمد شاهين، دنيا عبد العزيز، محمد كيلاني.

الخواجة عبد القادر

عرض مسلسل "الخواجة عبد القادر" عام 2012، وجسد يحيى الفخراني شخصية رجل إنجليزي ينتقل للعيش بالسودان، حتى يعتنق الإسلام وينتقل لصعيد مصر، وهناك يعتبره عدد كبير من سكان القرية من أولياء الله الصالحين، واستطاع الفخراني خلال تجسيده شخصية "الخواجة عبد القادر" أن يحقق المعادلة الصعبة بإرضاء المشاهدين والنقاد، فهو واحد من العلامات في تاريخ الفخراني.

حمادة عزو

لا ينسى أحد مشهد "حمادة عزو"، وهو يأكل "البليلة" بعدما هام على وجهه في الشوارع عقب صدمته من سماع خبر وفاة "ماما نونا"، ضمن أحداث مسلسله الشهير "يتربى في عزو"، الذي عرض عام 2007، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا، خاصة أنه يدور في إطار كوميدي إجتماعي.

شرف فتح الباب بركات

بعد نجاح شخصية "حمادة عزو" عام 2007، قدم الفنان الكبير شخصية موظف يدعى "شرف فتح الباب"، ضمن أحداث مسلسل يحمل نفس الاسم، وعلى الرغم من أن المسلسل لم يحقق النجاح الجماهيري المطلوب، إلا إنه حاز على إعجاب النقاد، خاصة أنه كان تحدي كبير للفخراني، فبعد "عزو" الشخصية السلبية التي لا تحمل هما للدنيا، قدم شخصية "شرف" الموظف الذي يقبل بالرشوة بسبب ظروفه الحياتية القاسية، وهي شخصية تحمل كم كبير من الدراما، على عكس "عزو" تماما.

رحيم المنشاوي

ضمن أحداث مسلسل "الليل وآخره"، جسد الفنان يحيى الفخراني شخصية الرجل الصعيدي "رحيم المنشاوي"، الذي يقف أشقائه ضد رغبته في الزواج من فتاة تعمل بالأفراح، ويعاقبهم بحرمانهم من ميراث أبيهم، المسلسل عرض عام 2003، وهو من بطولة نرمين الفقي، هدى سلطان، طارق لطفي.

شيخ العرب همام

تدور أحداث مسلسل "شيخ العرب همام"، حول همام بن يوسف آخر ملوك الصعيد، الذي ينتمي لقبيلة "هوارة"، وتناول المسلسل الصراع بين قبائل الصعيد، ومحاولة "همام" جمع تلك القبائل تحت لواءه، وعرض المسلسل عام 2010، ومن بطولة صابرين، ريهام عبد الغفور، محمود عبد المغني.

مصطفى الهلالي

دكتور مصطفى الهلالي هو رجل صاحب مبادئ، مشهور بمواقفه الأخلاقية مع الجميع، وتقنعه زوجته بالترشح في انتخابات مجلس الشعب، ولكن خصومه يحاولون تشويه صورته وسمعته بشتى الطرق، وحقق مسلسل "سكة الهلالي" نجاحًا وقت عرضه عام 2006، وهو من بطولة عايدة رياض، منة شلبي، أحمد السعدني.

الباسل حمد الباشا

ضمن أحداث مسلسل "دهشة" عام 2014، جسد الفنان الكبير شخصية "الباسل" وهو رجل ثري يقرر توزيع تركته على بناته الثلاث قبل وفاته، إلا إنه يفاجئ بجحودهن، ويعرض المسلسل على الهامش جزء كبير من فساد مجتمع كامل، واعتبر النقاد أن الدور من أبرز الأعمال في تاريخ الفخراني.

جحا المصري

الشخصية التراثية الشهيرة "جحا"، قدمها الفنان الكبير بخفة دمه المعهودة ضمن أحداث مسلسل يحمل نفس الاسم، وهو مليء بالحكايات الطريفة والدرامية عن الشخصية الشهيرة، وشاركه في بطولة المسلسل الذي عرض عام 2002، منى زكي، حسن حسني، لوسي.

عباس الدميري

في عام 2004، شارك الفنان الكبير ببطولة مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، وجسد من خلال الدور شخصية "عباس" الذي يكتشف أنه "ميت" بسجلات الحكومة، بعد اختفائه لسنوات طويلة بالغربة، خاصة بعد سجنه في أحد الدول، وطوال المسلسل يحاول "عباس" أن يثبت لأسرته أنه هو لكي يعترفون به، والمسلسل بطولة ماجدة زكي، نهال عنبر، عزت أبو عوف، أحمد سعيد عبد الغني.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان