إعلان

الكبير أوي 6.. كيف سخر أحمد مكي من اليوتيوبرز والتيكتوكرز؟

09:36 م الأحد 17 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

شهد مسلسل "الكبير أوي ج 6"، خلال الحلقتين 15 و16، تطرق أحداثه لما نعاصره من سيطرة كبيرة للسوشيال ميديا على حياة أفراد المجتمع.

وفي "الكبير أوي 6 الحلقة 15"، تبدأ الأحداث بـ"خناقة" بين "الكبير" (أحمد مكي) وزوجته "مربوحة" (رحمة أحمد) أمام شقيقه "جوني"، بسبب اعتراض الزوج على الوقت الطويل الذي تقضيه زوجته على "يوتيوب" و"تيك توك".

وتخبر "مربوحة" زوجها بما يشغل وقتها على الإنترنت، قائلة: "كنت بتفرج على (الحاجة كسبانة) اللي أخدت منها طريقة شوي الكفتة في أوضة النوم"، وحينما يُبدي "جوني" اعتراضه، ترد "مربوحة": "أصلك متعرفش مين الحاجة كسبانة"، وتخاطب "الكبير" قائلة: "أوريله فيديو الكفتة؟ ولا أوريله طريقة عمل الأرنب المسلوق تحت شجرة البرقوق"، فيعلّق "الكبير": "لأ وريله طريقة عمل الخبيزة تحت الترابيزة"، فيعلّق "جوني": "أنا هموت وأشوف فيديو الحاجة كسبانة.. أبوس إيديكم وروني أي حاجة.. الفضول هيموتني"، وتظهر "الحاجة كسبانة" في الفيديو وهي تتشاجر مع زوجها الذي يريد النوم ولكنها تزعجه.

يعلّق "جوني" بعد مشاهدة فيديو "الحاجة كسبانة": "مربوحة أنا كنت متعاطف معاكي.. بس بعد القرف ده، لأ الكبير كان عنده حق يضربك ويحجر عليكي كمان"، فترد: "فين القرف في ده؟ ده الست كسبانة دي أثرت في طباخ كل ستات المزاريطة.. الحاجة كسبانة دي (فلاورها) كتير"، يعلّق "جوني": "(فلاورها)!! طالعلها في رقبتها ده ولا إيه؟"، فيوضح "الكبير": "أنا هقولك.. (فلاورها) دي يعني (فولورز - متابعين).. عشان تعرف أخوك عايش في إيه وبيعاني من إيه".

وتُلهم "خناقة" الكبير وزوجته، شقيقه "جوني" الذي يواصل البحث عن ذاته، حيث ينشئ قناة على "يوتيوب" يخاطب من خلالها أهالي "المزاريطة" بمساعدة صديقه "هجرس" (محمد سلام).

وبالفعل يبدأ "جوني" (أحمد مكي) مشواره كـ"يوتيوبر"، وينشئ قناة على "يوتيوب" يخاطب من خلالها أهالي "المزاريطة"، ويستضيف في أولى الحلقات "نفادي" (حاتم صلاح) للحديث عن مأساته المفبركة، حيث يتنكر في شخصية "عم شخليلة عازف الزغلول".

ويكتشف "جوني" أثناء التصوير أن "نفادي" في يده زجاجة مياه يقرأ من عليها ما يقوله، فيسأل: "مين اللي كتب الاسكربت على الإزازة؟"، فيرد "هجرس": أنا اللي كتبت الحوار يا سي دوني عشان مينساش ونعيده من الأول"، فيعلق "جوني": "على أساس أن دي هتعدي عادي؟"، فيرد "نفادي": "ما هي عدت مع جاباسكي عادي.. وعدت على الفيفا كلها".

وخلال "الكبير أوي 6 الحلقة 16"، ينصح "جوني" زوجة شقيقه "مربوحة" بمتابعة "ميكب أرتست" مشهور عبر "يوتيوب" لتحسين مظهرها أمام "الكبير" الذي اشتكى من ملابسها.

وفي نفس المشهد تخاطب "مربوحة" شقيق زوجها "جوني" قائلة: "حكيتلك خيبتي.. قولي خيبتك"، فيرد: "والله أنا خيبتي غريبة.. أنا منزل فيديو شكله مظبوط وكأنه حقيقة وحد منزله بالغلط.. لحد دلوقتي متفرجش عليه غير 9 وأنا واحد منهم"، فترد: "وأنا"، فيعقب: "وأنا بس من تليفون تاني.. يعني 6 بس اللي شوفوه.. والتعليقات كلها هجومية وسلبية".

وتسأله "مربوحة": "أنت مشوفتش الفيديو اللي هجرس نزله على صفحته؟"، فيعقب: "هجرس بقى عنده قناة؟"، قبل أن يكتشف أن "هجرس" صوّر ما المشهد الذي نشره "جوني" عبر قناته من الكواليس ليكشف للجمهور أن ما حدث كان مفبركا، ويخون صديقه "جوني" من أجل زيادة المشاهدات على قناته.

"الكبير أوي 6" تأليف مصطفى صقر، إخراج أحمد الجندي، بطولة أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، ليلى عز العرب، محمد سلام، حسين أبو الحجاج، ورحمة أحمد وغيرهم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان