إعلان

مربوحة.. هل تتعرض رحمة أحمد لحملة إلكترونية ممنهجة؟

01:05 م السبت 25 مارس 2023

رحمه احمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مها صلاح الدين

"بقينا في ٢٠٢٣ ورحمه احمد جايه تضحكنا بحركات وأداء اسماعيل ياسين".. منشور قصير انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، بنفس الصياغة، بصحوبًا بصورة موحدة تحمل تعبيرات وجه الفنانة رحمة أحمد، التي تؤدي دور مربوحة في مسلسل الكبير (الجزء السابع)، بطولة الفنان أحمد مكي.

ووسط انتقادات وتعليقات كثيرة، حول آداء الفنانة الشابة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن انتشار منشور واحد بنفس الصياغة والصورة، يثير الشكوك حول وجود حملة إلكترونية ممنهجة ضد رحمة أحمد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حاولنا تعقب المنشور، ووجدنا أنه نشر لأول مرة على الصفحة الشخصية لحسام عطية، وهو مدون متخصص في الفن، ويدير صفحة على فيسبوك تدعى "فن"، إلا أن حسابه الشخصي، هو مساحة يكتب فيها آراءه الشخصية.

وبعد أن نشر حسام منشوره في حوالي الساعة التاسعة مساء يوم 24 مارس 2023، تحديدًا ثاني أيام شهر رمضان، والذي حقق في 6 ساعات فقط نحو 74 مشاركة، و90 تعليقًا، و 655 تفاعلًا.

1

بدأ نسخ نص المنشور، والصورة المرفقة في صفحات أخرى، ليس لها علاقة بالمدون الشاب، أو الصفحة التي يديرها، بحسب عملية البحث.

رصدنا من بينهم 5 صفحات نقلت المنشور، من هي صفحة تدعى C a n d Y، والمصنفة كمدونة شخصية، يتابعها نحو 370 ألف 689 شخص، وحققت الصفحة من خلال المنشور ذاته 38 مشاركة، و123تعليقًا، و1400 تفاعل، في 6 ساعات فقط، أي بعد دقائق قليلة من نقل المنشور من صفحة حسام عطية.

2

تليها صفحة S i l e n t التي تصنف نفسها كصفحة موسيقية، ويتابعها نحو 5 مليون شخص، والتي جنت خلال 5 ساعات من نشرها للبوست، نحو 80 مشاركة، و480 تعليقًا، و4000 تفاعلًا.

3

وتلتها صفحات تدعى Lahfa - لهفة و Motherista-BAD MOMS ولم يحققا نفس حجم التفاعل على المنشور في الصفحات السابقة، لكنه كان أعلى من متوسط حجم التفاعل على منشورات الصفحات نفسها.

4

وعلى الرغم منه أنه يبدو من انتشار المنشور بنفس الصياغة والصورة عبر الصفحات السابقة، إلا أنه لا يوجد رابط بين تلك الصفحات وبعضها، من حيث المحتوى، أو عدد المتابعين، أو حتى عدد مدراء الصفحات وأماكنهم في بلدان العالم، وهو ما ينشر في قائمة الشفافية على صفحات فيسبوك.

5

لكن الغرض من انتشار المنشور، لم يتعدى تحقيق المزيد من التفاعل على تلك الصفحات، لهذا توصلنا مع صاحب المنشور الأصلي "حسام عطية"، والذي قال أنه كتب المنشور لانتقاد الآداء المفتعل للفنانة رحمة أحمد في دور مربوحة، لكنها ليست المرة الأولى التي تأخذ عنه صفحات على فيسبوك منشور كامل بالصور بنفس الصياغة، لذا إنه لا يعلم إذا كان المقصد من انتشار المنشور بهذه الطريقة حملة إلكترونية أم لا.

وأضاف عطية أن أغلب ما ينشر على صفحته هو له علاقة بالفن، وأنه قبل يومان فقط انتقد أحد بروموهات مسلسلات رمضان، وأن الشهر الكريم لازال في بدايته، لهذا لم يعلق على الكثير من الممثلين أو الأعمال الدرامية في رمضان، مؤكدًا أنه لم يستهدف رحمة أحمد تحديدًا لشن الهجوم عليها.

في المقابل أشار الفنان كريم فهمي عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" إلى هجوم اللجان الإلكترونية على دراما رمضان قائلًا: "اللجان مرعبة والله مرعبة، لو مش قادر خلاص ادفع عشان اللجان تشكر فيك بس أمانة عليك بلاش تؤذي ممثل أو ممثلة في رزقه، هقولها تاني وتالت وعاشر، اتنافسوا بشغلكوا مش بلجانكوا".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان