إعلان

كريم الشناوي مخرج "الهرشة السابعة" يكشف كواليس أغاني العمل وصناعها

02:31 م الإثنين 03 أبريل 2023

مسلسل الهرشة السابعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

وجه المخرج كريم الشناوي، رسالة لصناع وفريق عمل مسلسل "الهرشة السابعة"، كاشفا أيضا عن فرق عمل أغاني حلقات المسلسل.

كريم الشناوي، كتب عبر حسابه على "فيسبوك": "بناءً على السؤال المتكرر عن الأغاني في الهرشة السابعة، ده بوست عن الأغاني والفنانين أصحاب الأغاني، لكن قبل ما أسرد أسمائهم حابب اشكر كل الفنانين، والصناع اللي شاركونا أغانيهم في المسلسل".

وتابع الشناوي: "أنا فاكر أول يوم قابلت فيه (الوايلي) في مقابلة رتبها الصديق المخرج أحمد فتحي، قلت للوايلي إني (Fan) قبل أي حاجة وإني شايف قد إيه ممكن مشروعه الموسيقي يضيف تنوع وطزاجة للمسلسل".

واستكمل: "الحقيقة الوايلي كان في قمة الحماس والتعاون، تعاون وصل أقصاه لما قررنا أن طرح أغنية (لو) لـ سمر طارق هيتزامن مع توقيت نزولها في الحلقة، وأن توزيعها هيتطور علشان يتماشى مع إحداث الحلقة و توقيت الاغنية في الحلقة".

وأوضح الشناوي: "اتقابلنا أنا والوايلي ونادين وباهر رشيد قبل تصوير مشاهد حلقة 9، واتناقشنا في كل التفاصيل وفضل التواصل ده لآخر يوم في المونتاج قبل خروج الحلقة، ده نفس اللي حصل مع هاني الدقاق ومسار إجباري اللي أقدر أقول أنهم أساس الفكرة دي لمّا استعملنا أغانيهم في (خلي بالك من زيزي)، وكانوا في منتهى التعاون والحماس .. تعاون شجعنا إننا نتعاون في تتر الهرشة السابعة (كلمة)، تتر بعتز به جدا وتعاون وصداقة ممتدة وأتمنى تستمر وتتطور لمشاريع كتير قادمة".

الشناوي تابع: "كل الأغاني دي بالنسبة لي بشكل شخصي بتوري تنوع، وثراء المشهد الموسيقي المصري والعربي، وقدرته على التعبير بأشكال متنوعة عن مشاعر مختلفة ومعقدة، كم الفنانين اللي بحب أغانيهم وكان نفسي أحطها أكبر بكتير من اللي استقرينا عليه .. لكن أتمنى أن الأغاني اللي اخترناها تظهر هذا التنوع والثراء الكبير في الموسيقى في منطقتنا، وأتمنى أن الفنانين دول جمهورهم الكبير، يكبر اكتر ويدعم مشاريعهم الغنائية المميزة".

وأضاف: "مش ممكن الكلام عن الأغاني والموسيقى من غير كلام عن (خالد الكمار) شريك الرحلة من أول مسلسل (قابيل) لحد (الهرشة السابعة)، في النهاية لازم أشكر كمان البوست بروديوسر مروان الكحكي اللي بذل مجهود كبير أننا نستكمل كل التفاصيل المطلوبة لحقوق عرض الأغاني في المسلسل خصوصا مع الفناين خارج مصر (راند) و (يوما) اللي بنعتز جدا جدا بمشاركتهم معنا".

وأنهى تدوينته:"قائمة الأغاني حتى الآن: تتر البداية، كلمة - مسار إجباري وبستان مجدي. حلقة ١: بيكيا - دنيا وائل والوايلي. حلقة ٢: القاهرة - دنيا وائل والوايلي. حلقة ٣: سوكر - يوما (تونس). حلقة ٤: ليه بتضايق - زياد ظاظا والوايلي. حلقة ٦: حكي ما نقال - راند (لبنان). حلقة ٩: لو - سمر طارق و الوايلي.. هامينج موسيقى المسلسل للصوت العظيم: نوران أبو طالب".

مسلسل "الهرشة السابعة" تأليف ورشة سرد- مريم نعوم، إخراج كريم الشناوي، بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، عايدة رياض، أسماء جلال، محمد محمود، حنان سليمان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان