إعلان

صلة رحم الحلقة الثالثة.. هل تأجير الأرحام حرام؟.. إياد نصار يسأل وخالد الجندي يجيب

02:56 م الأربعاء 13 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
يهاجم حسام- إياد نصار زميله في المستشفى بسبب إجرائه عمليات إجهاض بصورة ضد القانون، وذلك ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل صلة رحم المعروض على قناة mbc مصر.
وتعرف ليلى- يسرا اللوزي بفقدانها القدرة تماما على الإنجاب بعد استئصال الرحم، وتدخل في صدمة وتستعيد محاولاتها السابقة في تحقيق حلمها بأن يصبح لديها طفل خاصة وأن الحمل كان صعبا وجاء بعد خضوعها لأكثر من عملية، وتنهار من البكاء مع سيطرة شعور أن ما يحدث لها عقاب من الله وأنها لا تستحق أن تصبح أم.
ويسأل حسام الشيخ خالد الجندي الذي يظهر ضمن أحداث المسلسل: هل تأجير الأرحام حرام؟، وكانت إجابة الجندي: أن تأجير الأرحام حرام لأنه سيؤدي لاختلاط الأنساب ولأن مهما كان الاتفاق سيخلق الأمر أزمة بين الأم البيولوجية والأم غير الحقيقية، وأن العقد الوحيد للإنجاب هو عقد نكاح لا إيجار، مختتما بأن مهما تقدم الطب سيكون هناك حالات عقم، مؤكدا أن الابتلاء وراءه حكمة قد لا يتبينها الإنسان في وقتها.
ووجهت أسرة عمل مسلسل "صلة رحم" الشكر للداعية الإسلامي الشيخ خالد الجندي من خلال تتر العمل، لظهوره الخاص ضمن الأحداث في الحلقة الثالثة مع بطل العمل إياد نصار والذي رصد من خلال مشهد مدته 4 دقائق ونصف رأي الدين في موضوع تأجير الأرحام، وهو ما يناقشه المسلسل من خلال قصة اجتماعية لرجل يرفض أن يفشل في تكوين اسرة مستقرة، ليؤكد الشيخ خالد أن تأجير الأرحام حرام شرعا وبه شبهه اختلاط أنساب.
مسلسل "صلة رحم" تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، وإنتاج صادق الصباح، وبطولة إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، ويسرا اللوزي، وعابد عناني، ونبيل نور الدين، وهبة عبد الغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وريام كفارنا، وسلوى محمد علي، ومحمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، ومحمد السويسي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان