إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة السادسة.. القبض على حسن الصباح والتهديد بقطع رأسه

11:31 م السبت 16 مارس 2024

خالد يوسف يعلق علي مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل "الحشاشين"، المعروض على قناة DMC ضمن مسلسلات رمضان 2024، شرح حسن الصباح- كريم عبدالعزيز خطة اغتيال الخليفة العباسي فور وصوله لأصفهان للشخص الذي اختاره لأداء المهمة وهو شاب تركي.

ويكشف الصباح عن خطة تأمين وصول الخليفة العباسي التي وضعها نظام الملك- فتحي عبدالوهاب، ووصفها بأنها لم يسبق لها مثيل، ويطلب من الرجل الذي كلفه بقتل الخليفة أن يخدع ضارب البوق، ويكشف له أن جنود حاكم أصفهان سيقومون بقتله، ويعده بأنه سيدخل الجنة وفي المقابل سيحافظ الصباح على زوجته وأولاده ويرعاهم، مؤكدا له أنه يقوم بأشرف عمل في التاريخ.

تفشل خطة حسن الصباح في قتل الخليفة العباسي بعد إلقاء نظام الملك القبض على ضارب البوق، بعدما شاهد إلى جواره زجاجات الخمر.

يقبض نظام الملك على الشاب التركي، ويعذبه ليحصل على المعلومات، ويهدده بتعذيب زوجته،

ويعرف أن حسن الصباح هو الذي خطط لعملية الاغتيال، ويلقي القبض عليه ويسأله عن السبب الذي جعله لا يلتزم بالعهد الذي بينهما: "أنا حافظت على عهدي، لكن انت خنتني"، ليرد الصباح "مفيش عهد بين خونة، انتوا اللي سبقتم بالخيانة ومن زمان".

ويقرر نظام الملك أن يعاقب حسن الصباح بشتى أنواع العذاب لمدة 3 ليالي، بعدها سيقطع رأسه ويطوف بها كل شوارع أصفهان، بعد وضعها على رمح.

"الحشاشين" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيقولا معوض، أحمد عبدالوهاب، إسلام جمال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان