إعلان

أكلوا كبدة متوفى.. ودفن تيتة صفية".. كوميديا من القلب في 10 حلقات من أشغال شقة

10:53 م الثلاثاء 19 مارس 2024

أشغال شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - مصراوي:

منذ بداية عرض مسلسل أشغال شقة تواجه أسرة الطبيب بالطب الشرعي حمدي "هشام ماجد" أزمات لا حدود لها مع الخادمات، أبرزها "إفساد حرز قضية قتل - عزومة على كبد بني آدم- إصابة زوجته بالسمنة".

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي طريف وكوميدي جمع بين حمدي وزوجته الإعلامية ياسمين "أسماء جلال" اللذين يرزقان بتوأم، و يبحثان عن خادمة تساعدها على تربية التوأم.

من وحي أحداث مسلسل أشغال شقة نستعرض في التقرير التالي أبرز المواقف الكوميدية والأزمات التي جمعت أسرة الدكتور حمدي "هشام ماجد" وزوجته ياسمين "أسماء جلال" مع الخادمات.

إفساد حرز قضية قتل

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل أشغال شقة بظهور الدكتور حمدي من الطب الشرعي، وزميله عربي "مصطفى غريب" في موقع جريمة قتل، وهما يباشران عملهما برفع البصمات لمساعدة النيابة في الوصول للجاني.

وخلال أحداث الحلقة الأولى وضعت ياسمين - مذيعة تليفزيونية "أسماء جلال" توأماً وهي لازالت في الشهر السابع من الحمل، واقترحت على زوجها "هشام ماجد" الاستعانة بمربية أطفال "أم صابرين" وتجسد دورها الفنانة انتصار.

وتسير أحداث الحلقة الأولى من المسلسل في إطار كوميدي بين والدة أسماء " سلوى محمد علي"، ووالدة هشام ماجد " شيرين"، وهم يختلفون على أسماء الطفلين، ليؤدي بهم الموقف في نهاية المطاف إلى ترك الطفلين بلا أسماء.

مُربية الأطفال ارتكبت خطأ فادح، وهو غسل قميص القتيل الذي يعد حرز، ويعمل عليه الطبيب الشرعي "هشام ماجد"، وتنتهي الحلقة الأولى باكتشاف ماجد للجريمة التي فعلتها انتصار.

في محاولة للبحث عن مخرج من مأزق الخادمة، استعان حمدي بمساعدة "عربي"، الذي يقوم بوضع بيتادين على "الحرز" وهي قطة ملابس داخلية "فانلة" وكأنه الدم، وعندما يواجه "حمدي" القاضي، يكتشف بسهولة أن "الحرز" تم التلاعب به، ويقوم "عربي" يكشف كل شيء فيتورط "حمدي" ويتم وقفه عن العمل.

استعانت "ياسمين" بخادمة أخرى تُجيد الطهي ما تسبب في إصابتها بسمنة مفرطة، وطردتها من المنزل، بعدما لاحظت أن زوجها يتودد إليها، وبحثت عن خادمة أخرى، حتى التقت إنعام سالوسة "تيتة صفية"، وجدتها مناسبة بشكل كبير بسبب تقدمها في العمر.

"عزومة على كبد بني آدم"

"تيتة صفية" تعاني مشاكل صحية فلا تستطيع السمع دون التحدث إليها في مكبر صوت.

وفي محاولة منه لتصحيح علاقته معه، دعا حمدي رئيسه في العمل على حفل عشاء "كبدة ومكرونة وبانية"، لكن سرعان ما حدث ما هو أكثر طرافة وغرابة، إذ أحضر عربي صديق حمدي، حرز من المشرحة "كبد أحد المتوفيين"، وأخذته "تيتة صفية" وطبخته وقدمته لهم، وانتهت "العزومة" بصدمة عندما علم الجميع أنهم تناولوا كبد بني آدم، بينما غضب رئيس حمدي.

اخذت "ياسمين"، "تيتة صفية" إلى الطبيب الذي أعطاها سماعة أذن وأصبحت تسمع بشكل جيد، لكن "حمدي" لا يرغب في وجودها بالمنزل فخبأ السماعة والميكروفون.

دفن "تيتة صفية" حية

سمعت "تيتة صفية" بشجار "حمدي" و"ياسمين" وشعرت أنها السبب وقررت أن تترك المنزل وأخبرتهما أنها تعمل من أجل الونس وحتى تجد أشخاصا يسألون عنها وهي تهتم بهم.

في اليوم التالي اضطر "حمدي" أن يأخذ التوأم و"تيتة صفية" معه إلى مصلحة الطب الشرعي، وعندما ترك "صفية" بمفردها أصيبت بغيبوبة سكر ووقعت على الأرض.

ظن "عربي" مساعد "حمدي"أن "تيتة صفية" توفيت فوضع جثمانها مع جنازة أشخاص توفوا في حادث ميكروباص، ولولا تدخل "حمدي" في اللحظة الأخيرة كانت ستدفن حية.

وقع اختيار حمدي وياسمين على خادمة جديدة "هناء" تجسد دورها نهى عابدين، والتي تعاني من وسواس قهري للنظافة.

أثناء تصوير ياسمين إحدى حلقات برنامجها، تعرضت ياسمين لموقف محرج على الهواء، إذ اكتشف الطبيب ضيفها وجود "قمل" في شعرها، ما أثار قلق زوجها "حمدي" الذي ابتعد عنها تماما وقرر النوم على الأرض.

حمدي وياسمين زارا طبيباً لعلاج شعرهما من القمل، ويتبين أن نهى لا تعاني من القمل.

تخاف نهى على نفسها وتقرر اتخاذ تدابير وقائية، وتهددهما بترك العمل ولا ترضى بالبقاء إلا بزيادة راتبها.

وفي محاولة منه للتخلص من "القمل" استعان حمدي بشركة متخصصة، وانتهى بهما الحال لحلق شعرهما وارتداء باروكة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان