إعلان

مسلسل ألف ليلة وليلة الحلقة الأولى.. ياسر جلال يؤجل قطع رأس ياسمين رئيس بسبب "جودر"

09:36 م الثلاثاء 26 مارس 2024

مسلسل جودر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بدأت قناة on عرض مسلسل جودر- ألف ليلة وليلة في النصف الثاني من شهر رمضان 2024، بطولة النجم ياسر جلال وإخراج إسلام خيري.

وشهدت الحلقة الأولى من المسلسل الذي يعيدنا لأجواء أساطير ألف ليلة وليلة، مبارزة بالسيوف بين الملك شهريار- ياسر جلال وأحد الأشخاص وسط ترقب الحضور، في نفس الوقت يستعيد لقطات خيانة زوجته مع عبد.

يعلن شهريار عن غضبه بسبب عدم نجاح وزيره قمر الزمان- محمد التاجي في إيجاد فتاة يتزوجها، ويطلب الأخير منه الأمان ويحدثه أن ليس هناك بنات في سن الزواج في البلد، خاصة وأنه منذ حادث الخيانة المشؤوم يتزوج كل يوم فتاة وفي صباح اليوم التالي يسلم رقبتها لمسرور السياف- أحمد فتحي، فيطلب شهريار أن يتزوج إحدى ابنتي وزيره دنيا زاد أو شهزاد- ياسمين رئيس، الأمر الذي يحزن الوزير على مصير ابنتيه، ويفاجئه شهريار مهددا أن في حال عدم وجود فتاة يتزوجها سيأمر مسرور بقطع رأسه هو.

تقترح شهرزاد على والدها أن تكون هي العروس الجديدة لشهريار، قائلة "إما أنجح في علاجه ويصبح إنسان طبيعي أو يعلق مسرور رقبتي على باب القصر مع طلعة النهار".

تضحك وترقص شهرزاد غير خائفة من مصيرها وقتلها، ويبدي شهريار اندهاشه فتوضح "ليه أضيع الكام ساعة اللي فاضلين في البكا والنواح"، وتتحدث له عن حكايات التاريخ "حاجتين يا ملك الزمان ملهمش نهاية الزمن والحكايات"، وتؤكد له أن ذهنها وخيالها كله سارح مع حكاية قرأتها قبل أن تأتي إلى القصر، هي حكاية جودر بن عمر المصري واحد من العوام.

وتبدأ في سرد الحكاية "بلغني أيها الملك السعيد ذو الرأي الرشيد والعمر المديد أنه في مصر أم الدنيا وحارة من حوارها اسمها حارة سعد السعود كان الفلك استدار وحان الوقت والأوان لميلاد مولود".

وننتقل إلى بيت تاجر يُدعى عمر المصري- محمود البزاوي، تنجب زوجته فاطمة- أيتن عامر، طفلا جديدا يطلق عليه اسم جودر على اسم التاجر الذي منحه بضاعة بثمن مؤجل حتى يبيعها، وعرفانا بالجميل يختار اسمه لمولوده الجديد.

تأخذنا شهرزاد إلى مقر طقوش الشمعيين في مكان غير معلوم أشبه بكهف نجد أناس اتشحوا بالسواد يحملون طفلا ويأتيهم شخص كان على شكل بومة يخبرهم بأن جودر بن عمر المصري ولد، ليحتفوا بالأمر مهللين.

ويكشف الشمعيون سبب انتظارهم مولد جودر، إذ أن وصولهم لكنز الكنوز مرتبط به ويبدأون في التخطيط ليصبح جودر بين أيديهم، ونعرف أن هناك رجل من أهل العلم والتدبير هو شمردل- رشوان توفيق، خدم العلم وأطاعته ملوك الجن وتمكن من الوصول لكنوز قيمتها وراء الخيال بخيال، وهي: السيف الناري لو سحبه أحد على جيش كامل حصده حصد، وخاتم له خادم اسمه الرعد، ومكحلة اسمها مكحلة الكنوز لو اتكحل بيها إنسان تنكشف عليه كنوز الأرض، ودائرة الفلك مرآة كبيرة تنعكس عليها حركات النجوم والأفلاك.

يصنع شمردل رصد مطلسم على الكنز لحمايته والحفاظ عليه ليكون من نصيب جودر المصري بن فاطمة وعمر برج الميزان، والحارة يكون اسمها على نفس اسم المنزلة القمرية سعد السعود.

يحاول الطفل سالم أن يقتل جودر الرضيع ويكتم أنفاسه بالوسادة.

ويدخل مسرور ليأخذ شهرزاد ويقطع رقبتها، ويطلب شهريار أن يتركها لتكمل له الحكاية، ويمهلها الوقت يوم واحد فقط.

"جودر- ألف ليلة وليلة" سيناريو وحوار أنور عبدالمغيث، إخراج إسلام خيري، بطولة ياسر جلال، نور، ياسمين رئيس، وفاء عامر، أحمد فتحي، عبدالعزيز مخيون، رشوان توفيق، فتوح أحمد، أحمد بدير، عابد عناني، تارا عماد، أيتن عامر، چيهان شماشرجي، غادة طلعت.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان