إعلان

ماذا أفعل في ليلة القدر؟.. تعرف على رد أمين الفتوى

10:13 م الثلاثاء 21 مايو 2019

ماذا أفعل في ليلة القدر؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

قال الدكتور عويضة عثمان - أمين الفتوى ومدير إدارة الفتوى الشفوية بدار الإفتاء المصرية - إن ليلة القدر حانت، ليلة الغفران، ليلة القرب من الله، ليلة الإتصال، قال تعالى {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ}.

وتابع عويضة من خلال الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية فيسبوك قائلاً: إنها ليلة العتق من النيران، ليلة تضيف بها الأرض بالملائكة، فلا يكون مكانً للشيطان، التمسوها في العشر الأواخر من رمضان وتحديد فى الأيام الوتر.

وأوضح أمين الفتوى: قالوا إن القدر تعنى التضيق، وذلك لما لحال الارض فى هذا اليوم لاتساعها لعدد عظيم من الملائكة، وقيل أن ليلة القدر ليلة العظمة والشرف، ومن يقوم فيها بقراءة القرآن أو الدعاء أو الصلاة ومن يتقرب فيها من الله ينال الشرف والقدر العظيم عند الله، وقيل ليلة القدر بمعنى التقدير الإلهى لمن يتقرب إلى الله فى هذه الليلة.

وأضاف عويضة: هنيئا لمن قدر له رزقه، وقدر له أجله وهو قائماً يصلى بين يدى الله، فعلى من يريد الفوز بهذه اليلة ليس عليه القيام بالصلاة فقط، وإنما عليه بالتنوع فى العبادة حتى لا تفتر همته ما بين الصلاة وقراءة آيات الله وذكر الله بأى صيغة تحبها.

وتابع أمين الفتوى أن هذه اليلة تتصل فيها الأرض بالسماء، فعليك أخي الصائم اغتنام هذه الفرصة العظيمة واستثمار كل دقيقة فى هذه اليالى المباركات بشتى أنواع العبادة والقرب من الله.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان