إعلان

"واجبة على الفقير في هذه الحالة".. الأزهر للفتوى يوضح من تجب عليه زكاة الفطر

02:05 م الخميس 29 أبريل 2021

بالقرآن اهتديت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمد قادوس:

"بالقرآن اهتديت" .. حلقات يقدمها لكم مصراوي بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والافتاء، حول كل ما يخص شهر رمضان المبارك من فتاوى وتوضيح الأحكام الشرعية الخاصة بالشهر الفضيل.. ومنها: هل يجب علي الفقير أن يخرج زكاة الفطر؟

قال الشيخ محمد العليمي، عضو مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، إن زكاة الفطر كما يسميها الفقهاء هي زكاة ابدان، وهي نوعان: زكاة مال وزكاة فطر.

وأوضح العليمي، عبر فيديو خاص نشره مصراوي عبر صفحته على يوتيوب، أن زكاة المال تجب على المسلم بشرطين: ان يكون ماله بالغا للنصاب وأن يحول عليه الحول.

وأضاف عضو مركز الازهر أما زكاة الفطر فهي تجب على من يملك قوته وقوت من يعول في هذا اليوم واليوم هنا يكون يوم العيد، منوها انه اذا كان عند الفقير فائض عن حاجته وحاجة من يعول في هذا اليوم وجب عليه ان يخرج زكاة الفطر.

وبين العليم أن هذا به معنى ان يتعلم ويباشر الفقير منهج العطاء وان يشترك الغني مع الفقير في لذة العطاء، مشيرا إلى ان هذا أمر طيب وملمح رائع من ملامح الشريعة الإسلامية، وفي كل هذا يطبق مقصد الشريعة الإسلامية في مساعدة الفقير والمحتاج وهذا يكون طهرة للصائم بهذا الأمر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان