إعلان

أمين الفتوى يوضح ثواب إفطار الصائمين: من الأمور التي تضمن دخول الجنة

01:04 م الإثنين 18 أبريل 2022

الدكتور محمود شلبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقى الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالًا من شخص يقول: ما ثواب إفطار الصائمين؟ في رده، قال شلبي ان تفطير الصائمين يدخل في إطعام الطعام، والله-سبحانه وتعالى- في بداية سورة الانسان تحدث عن الأبرار الذين يستحقون جنة عرضها السماوات والأرض، والله في صفاتهم ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيمًا وأسيرا.

وأضاف شلبي عبر فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب: بأن اطعام الطعام من الأشياء التي تضمن للإنسان دخول الجنة، مستشهدًا في ذلك بحديث ورد عن عبدِاللَّهِ بنِ سَلاَمٍ، أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ قالَ:" أَيُّهَا النَّاسُ أَفْشوا السَّلامَ، وَأَطْعِمُوا الطَّعَامَ، وَصَلُّوا باللَّيْل وَالنَّاسُ نِيامٌ، تَدخُلُوا الجَنَّةَ بِسَلامٍ".

وأوضح أمين الفتوي ان إفطار الصائمين يكون من قبيل إطعام الطعام ومن قبيل الصدقة التي تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عنْ زَيدِ بنِ خالدٍ الجُهَنيِّ عَن النَّبِيِّ ﷺ قالَ:" مَنْ فَطَّرَ صَائمًا، كانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لاَ يَنْقُصُ مِنْ أجْر الصَّائمِ شيءٍ".

وبين شلبي ان فضل الله واسع والعبد يتعامل مع جود كريم، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة البقرة "والله واسع عليم".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان