إعلان

"هو اللي مراته خنقاه هيدخل الجنة؟".. وهكذا رد مبروك عطية

12:15 م الإثنين 25 أبريل 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هو اللي مراته خنقاه هيدخل الجنة؟.. سؤال تلقاه الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية، قائلًا في رده ان الجنة كما قال الله "للذين آمنوا وعملوا الصالحات"، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الكهف "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا*خَالِدِينَ فِيهَا لَا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلًا * قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا * قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا".

وقال أستاذ الشريعة هو احنا هنهرج في الدين، مشيرًا إلى الشخص التي زوجته خنقاه أو المرأة اللي زوجها خانقها، فلدينا آية تعالج جميع القضايا الزوجية، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة "فَإِمسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وهذا لكي نفضي لعبادة ربنا، ناصحا السائل بقول اتفضلوا مع بعض بمعروف لأن المعروف لا يوجد به خنقة.

وأضاف عطية، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: على أن الانسان يتزوج لكي يعبد الله وهو براحة نفسية قوية، والعبد بعد زواجه يكون انتهى من الأشياء التي خلفه وحقق مبتغاه من المأكل والمشرب والممارسة، متعجبًا من هذا بقول هو ناقص ايه تاني.

ونصح أستاذ الشريعة على الانسان بعد كل هذا عليه ان يعبد الله ويعمر الأرض ويسدد الديون، وأعجبت: "هو اللي مراته خنقاه هيقف لها مثل الاهبل وبعد ذلك تجيب أجله فهل هو يدخل الجنة بذلك".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان