إعلان

"متودوش نفسكم في ستين داهية".. مظهر شاهين يحذر من نقل الكلام بدون تثبت (فيديو)

09:04 م السبت 09 أبريل 2022

مظهر شاهين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

حذر الدكتور مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، من نقل الكلام بدون تثبت قائلًا: "نقل الكلام من أجل الوقيعة حتى لو كان صحيحًا، بدون تثبت فهو أمر خاطئ".

واستدل شاهين في "فيديو" عبر قناته في "يوتيوب"، بحديث النبي صلى الله عليه وسلم، قائلًا: "كفى بالمرء إثمٍا أن يحدث بكل ما يسمع، يعني مش كل اللي تسمعه تنقلهن ومش كل اللي يوصلك تقوله للناس، فمن الوارد أن تكون المعلومة خطأ ويترتب عليها معلومة خطأ أكبر".

وتابع: "ممكن تكتب الخبر أو المعلومة على وسائل التواصل الاجتماعي، وينقلها ملايين من الناس بعدها بدقائق أو ساعة.. فلو أن الأمر متعلق بإشاعة أو أمر متعلق بالدولة أو الأمن القومي أو سمعة مصر والمصريين أو هيبة الدولة، أو أعرض المسلمين والمسلمات، فهذا يعرض ملايين الناس للخطر بسبب كلمة نقلتها بغير تثبت".

وناشد شاهين، الناقلين لهذا الكلام بالصبر والتأني والتأكد من المعلومة من صحتها قبل نقل الكلام، مستدلًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم قائلًا: "من حدث عني بحديث ويعلم أنه كذب كان من الكذابين" يعني لو في واحد بينقل معلومة عن النبي وهي ضعيفة فهو من الكذابين لأنه نقلها بدون أن يتثبت، حتى لو سمعتوا كلام عن حد من حضرة النبي تثبتوا واسألوا أهل الذكر والمتخصصين ولا تنقلوا الكلام عمال على بطال وتودو نفسكم في ستين داهية لأنه خطر".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان