إعلان

بحديثين.. داعية: ليلة ٢٥ قد تكون ليلة القدر لهذا السبب

01:10 ص الأحد 16 أبريل 2023

ليلة القدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تقصي ليلة القدر هو هم المسلمين الأول في العشر الأواخر من رمضان، وهو ما يجعلهم يتسائلون في اي يوم هي، وهل يمكن أن يتغير يومها من رمضان لآخر، وهل تتغير باختلاف المطالع.

ولكن يقول الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، أن الليلة ليلة 25 رمضان قد تكون ليلة القدر، مستشهداً في ذلك بما ورد عن عُبادةَ بن الصَّامتِ قال: خرَج النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ ليُخبِرَنا بليلةِ القَدْر، فتَلاحَى رجُلانِ من المسلمين، فقال: ((خرجتُ لأُخبِرَكم بليلةِ القَدْر، فتَلاحَى فلانٌ وفلانٌ؛ فرُفِعتْ! وعسى أنْ يكونَ خيرًا لكم؛ فالْتمِسوها في التَّاسعةِ والسَّابعةِ والخامسةِ))

وعن ابنِ عبَّاس رضِيَ اللهُ عنهُما أنَّ النبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ قال: ((الْتمِسوها في العَشر الأواخِر من رمضانَ؛ لَيلةَ القَدْر في تاسعةٍ تَبقَى، في سابعةٍ تَبقَى، في خامسةٍ تَبْقَى)) رواه البخاريُّ

ونصح الداعية الإسلامي، العبد أن يجتهد في الدعاء ولا تضيعوها فلربما لا تدركوا رمضان القادم، فسارعوا إلى قيامها فلعلها تكون هي.

وأضاف علي في رده لمصراوي: قد خص الله هذه الليلة ليلة 25 بأنها نزل فيها القرآن من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا، مستشهداً في ذلك بحديث ورد عن وَاثِلَةَ بْنِ الأَسْقَع ِرضي الله عنه أَنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :(أُنْزِلَتْ صُحُفُ إِبْرَاهِيمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي أَوَّلِ لَيْلَةٍ مِنْ رَمَضَانَ ، وَأُنْزِلَتْ التَّوْرَاةُ لِسِتٍّ مَضَيْنَ مِنْ رَمَضَانَ ، وَالإِنْجِيلُ لِثَلاثَ عَشْرَةَ خَلَتْ مِنْ رَمَضَانَ ، وَأُنْزِلَ الْفُرْقَانُ لأَرْبَعٍ وَعِشْرِينَ خَلَتْ مِنْ رَمَضَانَ).

وعَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُئِلَ عَنْ لَيْلَةِ الْقَدْرِ ؟ فَقَالَ : هِيَ فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ أَوْ فِي الْخَامِسَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: