إعلان

دعاء وداع شعبان" اللهم اجعـل ما تبقى مـن ساعات شعبان جابرة للقـلوب"

05:24 م الأحد 10 مارس 2024

شهر شعبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-محمد قادوس:

مع نهاية شهر شعبان، نغتنم آخر ساعاته لنودعه وداعًا يليق بمكانته، وهناك بعض صيغ أدعية وداع شهر شعبان التي يُستحب ذكرها في هذه الأيام المباركة، حيث يستعد المسلمون لاستقبال شهر رمضان الكريم. لهذا يُفضل الإكثار من الأعمال الصالحة، والتي منها الدعاء وذكر الله تعالى.

"اللهم مع وداع شهر شعبان لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا".

اللهم اجعـل ما تبقى مـن ساعات شعبان جابرة للقـلوب، اسـرة للعيوب ، ماحيـة الذنوب ، مُفرجة للكروب، اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد، فيارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغـنا رمضان لا فـاقـدين إلا مفـقـود ديـن، اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا يا أرحم الراحمين، اللهم وفقنا لصيامه وقيامه واجعلنا فيه من عتقائك من النار.

"أسألك ذلك يا رب العالمين إلهي أنت من حلمك تعصى ومن كرمك وجودك تطاع كأنك لم تعص وأنا ومن لم يعصك سكان أرضك فكن علينا بالفضل جودا وبالخير عوادًا يا أرحم الراحمين وصلى الله على محمد وآلة صلاة دائمة لا تحصى ولا تعد ولا يقدر قدرها غيرك يا أرحم الراحمين".

اللهم يا من عفا عني وعما خلوت به من السيئات يا من لم يؤاخذني بارتكاب المعاصي عفوك يا كريم، اللهي وعظتني فلم اتعظ وزجرتني عن محارمك فلم أنزجر فما عذري فاعف عني يا كريم عفوك، اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك.

اللهم إني عبدك وأبن عبدك وأبن أمتك ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قادر مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك.

يا رب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، نسألك باسمك الأعظم أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأعظم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: