إعلان

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2024: اللهم فرِّج همومنا واشرح صدورَنا وحقِّق آمالنا

01:00 م الأربعاء 13 مارس 2024

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

في ثالث أيام شهر النفحات والبركات، شهر الرحمة والغفران، شهر القرآن الذي فيه ليلة خير من ألف شهر، يرصد مصراوي على مدار الشهر الفضيل أفضل الأدعية المستحبة والمستجابة ليحرص عليها الصائم، استنادا لما ورد عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ..." رواه الترمذي وصححه الألباني. وفي هذا الحديث ترغيب للصائم أن يغتنم لحظات الصيام والإفطار، فيدعو بما أحب من الخير عسى أن يمُنّ الله عليه بالاستجابة.

ومن روائع الدعاء في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك:

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل اللهم مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.


اللهم افتح لي في هذا اليوم المبارك باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
يا قاضيَ الحاجات، يا كاشفَ الكربات، يا مجيبَ الدعوات، يا غافر الزَّلَّات، عافنا واعفُ عنَّا، فرِّج همومنا، واشرح صدورَنا، وأصلح أحوالَنا، وحقِّق آمالنا، واشف مرضانا، وارحم موتانا، وأسعد قلوبَنا، واجعلنا من المقبولينَ عندك في الدنيا والآخرة، برحمتك يا أرحم الراحمينَ.
اللهُم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه، فأجبته ربي سهل لي مطلبي ويسر لي مقصدي وإن كان ما أدعو به مستحيلاً فأنت القادر لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وإن كان شرا فاجعله خيرا وارزقني من فضلك وجودك يا الله.

اللهم صل وسلم وبارك على خير خلقك في الوجود، الموعود بالمقام المحمود، صاحب الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة، سيدنا محمد وعلى آله وأزواجه وصحبه أجمعين ونسلم تسليما كثيرا عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك يا رحمن يا رحيم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: