إعلان

يحتاج إعادة نظر.. عالم بالأزهر يعلق على برنامج علي جمعة مع الأطفال

01:40 م الأربعاء 13 مارس 2024

الشيخ الدكتور محمد إبراهيم العشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

علق الشيخ الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، أستاذ الحديث الشريف وعلومه في جامعة الأزهر الشريف، على برنامج "نور الدين" الذي يستضيف فيه الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، بعض الأطفال ليرد على أسئلتهم الشائكة في الدين ويصحح بعض المفاهيم الخاطئة.

قال أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر الشريف إن "برنامج مولانا الشيخ علي جمعة، الذي يجيب فيه على أسئلة الأطفال؛ يحتاج إلى إعادة نظر، في كثير من الأسئلة التي تُطرح، وفي الجواب عنها، وفي كيفية إدارة الحوار، نظرا لمكانة الشيخ علي، ومفصلية الأسئلة وحساسيتها، وكون البرنامج مذاعا على الفضائيات، ويشاهده الملايين!".

واستدرك العشماوي، في منشوره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلًا: ولكنه - على كل حال - محاولة جادة، لاقتحام هذا المجال الشائك، الذي أحجم كثيرون عن اقتحامه! وهذا من أخصِّ صفات الشيخ علي التي انفرد بها عن كثير من علماء عصره!.. ونحمل ما جاء به على أحسن الظن!

كان برنامج "نور الدين" الذي يستضيف فيه الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، بعض الأطفال ليرد على أسئلتهم الشائكة والوجودية أثار الجدل منذ حلقته الأولى في رمضان 2024، حيث حملت أسئلة الأطفال ملامح التفكير في مسائل عقدية وشرعية مهمة.

اقرأ أيضًا:

أثارها مسلسل "صلة رحم".. عملية تأجير الأرحام هل أجازها الشرع؟

ما حكم سماع الأغاني في نهار رمضان؟.. المفتي يوضح

هل ملامسة الكلاب تؤثر على صحة الصيام ؟.. تعرف على رد المقتي

حكم من يصوم ولا يصلي وقطرة الأذن والسواك أثناء الصيام.. 3 أحكام مهمة يوضحهم المفتي

"كنت سلفي ثم صوفي ثم إخواني".. عالم أزهري يعلق على حديث الفنان أحمد الفيشاوي

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان