إعلان

اعرف في رمضان.. لماذا يجوز للمرأة قراءة القرآن بدون حجاب ولا يجوز ذلك في الصلاة؟

01:15 م الجمعة 15 مارس 2024

دار الإفتاء المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

في شهر النفحات والبركات، شهر الرحمة والغفران، شهر القرآن الذي فيه ليلة خير من ألف شهر، شهر رمضان المعظم 1445، يحرص الكثير من المسلمين على معرفة الأحكام الشرعية الخاصة بالصيام، حرصا على قبول تلك العبادة العظيمة، وفي ذلك الإطار يحرص مصراوي على بيان الفتاوى والأحكام الشرعية، استنادا لرأي الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية ولجان الفتوى الرسمية وكبار العلماء.

وفي هذه الحلقة (3) ينشر مصراوي رأي أحد علماء دار الإفتاء في سبب الجواز للمرأة بقراءة القرآن بدون حجاب ولا يجوز لها ذلك في الصلاة

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار فضيلة المفتي، وأمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في فيديو لأحد مجالس العلم، سبق أن نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن قراءة المرأة للقرآن الكريم وهي بدون حجاب جائزة شرعًا، فالمرأة لها أن تذكر الله في أي وقت، ولا يشترط الحجاب، وإن كان الأكمل لها أن ترتديه، وإن لم تفعل كان ذلك جائزا.

وفسر عاشور سبب جواز قراءة المرأة للقرآن وهي بدون حجاب عكس الصلاة التي يشترط عليها أن ترتدي فيها الحجاب، قائلًا إن المرأة قد تكون في بيتها مكشوفة العورة وبلا حجاب وهي معية عامة، أما الصلاة فهي معية خاصة "فحافظي على هيئة هذه المعية الخاصة".. أي هي لقاء خاص بين العبد وربه مباشرة فلا يجوز للمرأة وقتها لقاء الله إلا بالحجاب وبهيئة شرعية توقيرا واحتراما لجلال الله تعالى.

اقرأ أيضًا:

منها حكم دفع الزكاة أو الكفارة أو الفدية لغير المسلم.. 3 أحكام مهمة يوضحها المفتي

أثارها مسلسل "صلة رحم".. عملية تأجير الأرحام هل أجازها الشرع؟

ما حكم سماع الأغاني في نهار رمضان؟.. المفتي يوضح

هل ملامسة الكلاب تؤثر على صحة الصيام ؟.. تعرف على رد المقتي

حكم من يصوم ولا يصلي وقطرة الأذن والسواك أثناء الصيام.. 3 أحكام مهمة يوضحهم المفتي

أهم الفتاوى والأحكام الشرعية والآراء الدينية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان