إعلان

دعاء ختم القرآن الكريم: اللهم أغننا بالعلم... وعلمنا بما ينفعنا"

03:12 م الأربعاء 27 مارس 2024

دعاء-للأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

خلال أيام وليالي شهر رمضان الكريم كثير من المسلمين يحرصون على قراءة القرآن الكريم ويرغبون في ختم سوره في هذا الشهر العظيم لنيل رضا الله والتقرب منه تعالى بكل وسيلة في تلك الأيام المباركة، ويريد البعض ختمه أكثر من مرة، حتى تتضاعف الحسنات عسى أن يغفر الله الكثير من الذنوب.

ومع اقتراب العشر الأواخر للشهر الفضيل، يبحث البعض عن دعاء ختم القرآن، ويرصد مصراوي روائع الأدعية الجامعة المباركة، في تلك الليالي المباركة:

اللهم ارزقنا بألف القرآن الفه وبباء القران بركة وبتاء القران تقوي وثاء القرن ثناء وجيم القران جمال وبحاح القران حلاوة وبخاء القران خله وبصاد القران صبر وبعين القران عتق من النار وبميم القران مودة ومغفرة وبنون القران نصر ونور

اللهم لا تدع لنا ذنبًا لنا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا دينًا إلا قضيته ولا أمرًا من أمور الدنيا والآخرة إلا قضيته يا أرحم الراحمين.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.

اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا.

اللهم لا تجعل مصيبتنا وفي ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد على كل حال

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا اللهم لا تردنا خائبين يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم وفقنا للعمل الصالح الذي يرضيك عنا، اللهم أتمم لنا نورنا واغفر لنا ذنوبنا وطهر لنا قلوبنا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم مغفرتك بلا عذاب وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب واسقنا من حوض نبيك وحبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم، واسكنا بدار تضيء بنور وجهك ومتعنا برؤية وجهك الكريم يا رب العالمين.

اللهم اغفر لي أخطائي اللهم اغفر لي كل ذنب قومت به سواء فالعلن أو الخفي.

اللهم أكرمني في مستقبلي وأصلح كافة أحوالي أنا وكل من له حق علي

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من عذاب النار.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.

اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من ظلمنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا مبلغ همنا ومصدر شقائنا.

اللهم أغننا بالعلم وزينا بالحلم واكرمنا التقوى وعلمنا بما ينفعنا وزدنا علمًا، والحمد لله على كل حال ونعوذ بالله من أهل النار.

اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببًا لمن اهتدى، اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم التقي بنور وجهك الكريم.

اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتةً سوية ومرادًا غير محزنٍ ولا فاضح، اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم، وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق أماني وارفع درجاتي.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا رب العالمين.

لا إله إلا الله رب الأرباب ومسبب الأسباب وخالق خلقه من تراب وسبحان من خضعت لعظمته الرقاب.

اللهم اجعلنا ممن يشفع لهم القران وممن يدخلون الجنة بسلام بالقران من باب الريان

واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: